بعد الخروج الأوروبي المدوي.. صفقات قد تنتشل بايرن ميونخ من توهانه المؤقت (تقرير)

ما أن يتعثر أحد كبار القوم في أوروبا حتى تسن الأقلام على الفور معللةً الأسباب التي أدت إلى هذا التعثر والإخفاق، وراسمةً لحلول على هذا الفريق الكبير أن يتخذها اذا ما أراد العودة إلى سابق العهد، وهو ما ينطبق على الحالة التي يعيشها عملاق بافاريا وألمانيا وأوروبا، بايرن ميونخ.

سقوط مدو لبطل أوروبا الأسبق ومرعبها أمام فريق في الدرك الأدنى من التوقعات لحمل ذات الأذنين الخاصة بأكبر المسابقات الأوروبية وأصعبها، وتعادل بذات طعم الهزيمة بالأمس أمام فياريال الإسباني، الحصان الجامح للبطولة دون منازع.

وانتظرت جماهير كرة القدم مواجهة نارية تجمع بين عملاقين يحملان في جعبتيهما 12 لقبًا في “شامبيونزليغ” أوروبا طرفها حديثنا بايرن ميونخ، وطرف آخر يمثله عملاق إنجلترا وكبيرها ليفربول، إلا أن سوء الخطط الجديدة والتدبير للمدرب الجديدة يوليان ناغلسمان وربما سوء الطالع أحيانًا حال دون شهدان هذا النزال.

تفاعل الصحافة الألمانية مع الإخفاق الأوروبي:

على صدر صفحتها الأولى، عنونت صحيفة بيلد الألمانية: “هزيمة محبطة للبايرن”، وأضافت: “البايرن يغادر بمرارة وحماقة”، مذكرةً بأن الفريق الذي أقصى العملاق البافاري هذه المرة لم يكن ريال مدريد بل فياريال.

وذكّرت مجلة “كيكر” بحقيقة أن بايرن لم يتبق له سوى المنافسة على الدوري الألماني خلال الموسم الجاري، وحتى في حال تحقيق اللقب كما هو متوقع، ستكون البداية محبطة للمدرب الشاب للفريق العملاق.

وارجعت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” أسباب الإخفاق إلى الفشل الكبير لإدارة النادي، وعنونت: “انهار البايرن أمام فريق من مدينة إسبانية مغمورة، وعلى أوليفر كان، المدير الرياضي الكشف بصراحة عن سبب الانهيار”.

صفقات تبعث الأمل لدى الجماهير:

وتسعى إدارة بايرن، حتى قبل الخروج الأوروبي أمس، إلى تخليص عدة صفقات تراها ضروريةً من أجل عودة الفريق إلى السكة الصحيحية والصحية، والسعي مجددًا نحو تحقيق ثلاثية تاريخية أخرى جديدة.

وتقترب إدارة البافاري من حسم صفقتين بحسب ما تشير العديد من الأنباء العالمية، أبرزها صفقة ضم ظهير فريق أياكس أمستردام المتألق نصير مزراوي، بعد أن أصبح النجم المغربي حرًا في اختيار ناديه لانتهاء عقده نهاية الموسم، وتؤكد تلك الأنباء أن مزراوي فضّل عرض البافاريين على عدة عروض أبرزها كاتلوني قادم من إدارة برشلونة.

الصفقة الأخرى تتمثل في محاولة ضم ريان جرافنبرخ، متوسط ميدان المنتخب الهولندي وزميل مزراوي في أياكس، والذي يقترب هو الآخر من الإعلان الرسمي عن نفسه لاعبًا للبافاري بعد أن وصلت المفاوضات بين النادي واللاعب إلى حافة الخواتيم السعيدة.

عدا عن هاتين الصفقتين، يدور الحديث كثيرًا حول أخرى “محتملة” ولا تتعدى كونها اجتهادات صحفية وربما مجرد فرقعات إعلامية، منها ما يخص الصفقة الحلم المتمثلة بضم المهاجم النرويجي إيرلينك هالاند، وأخرى تخص نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وغيرها، وكل هذه الأنباء أو التكهنات مرتبطة بشكل مباشر باحتمالية رحيل أفضل لاعب في العالم روبيرت ليفاندوفسكي عن مدينة ميونخ.

آخر الأخبار: