أنشيلوتي يحلل مباراة إطاحة ريال مدريد بحامل اللقب

حلل كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، مباراة تأهل فريقه على حساب تشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز بنتيجتي مباراتي الذهاب والإياب (5 – 4) في ربع النهائي.

وفاز تشيلسي يوم أمس الثلاثاء في ملعب “سانتياغو برنابيو” بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن الريال كان قد فاز في الذهاب في “ستامفورد بريدج” بثلاثية مقابل هدف، ليحجز الفريق الملكي بطاقته إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وفي مؤتمر صحفي بعد تأهل ريال مدريد، الثلاثاء ك، حلّل أنشيلوتي المباراة ضد تشيلسي، واستهل بالقول: “أنا سعيد جدًا لبلوغ نصف النهائي مع هذا النادي، عانينا، لكني سعيد”.

وأضاف أنشيلوتي، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لريال مدريد: “لقد فزنا بفضل حيويتنا، لا سيما في المرحلة الأخيرة.. لعب الجميع بشجاعة، وكان فوزًا معقدًا.. كنا نستحق 0-2.. عانينا في الكرات الثابتة، لأننا افتقدنا أفضل لاعب لدينا في هذا الجانب، وهو ميليتاو”.

وتابع المدرب الإيطالي: “لم نكن متعطشين لتسجيل الأهداف، وبعد الـ 0-2 تدهورت الحالة النفسية للفريق.. لا يمكنني شرح ما حصل بعد ذلك.. سحر هذا الملعب يساعد اللاعبين على عدم الاستسلام أبدًا”.

وأضاف: “لم أفكر في الخسارة ولو للحظة، لا سيما في البرنابيو.. من الصعب شرح ذلك، لكن هذا السحر يساعدك.. لقد ساعد كل لاعبي الفريق بشيء من الطاقة الإضافية لبلوغ نصف النهائي، وساعد كارفاخال على اللعب جيدًا.. أنا في غاية السعادة لبلوغ نصف النهائي مع هذا النادي.. كان الأمر محفوفًا بالمعاناة، لكنني سعيد”.

وحول التبديلات التي أجراها، قال أنشيلوتي: “يجب أن أكون هادئاً وأقوم بتقييم ما يجب فعله.. التبديلات التي أجريتها كانت لبث المزيد من الحيوية.. بعد ذلك استبدلت ناتشو وفينيسيوس جونيور، لأنهما لم يكونا قادرين على مواصلة اللعب.. بنزيما بحالةٍ جيدة.. إن الإرهاق البدني لتشيلسي في الضغط كان كبيرًا جدًا ومنحنا ذلك الميزة في الأشواط الإضافية، لأننا كنا أكثر نضارة”.

وحول وصول فريقين إسبانيين إلى الدور نصف النهائي، قال مدرب الريال: “لا أحد يستطيع أن يقول إننا لا نستطيع الفوز بدوري الأبطال.. لقد أظهرنا أنه يمكننا المنافسة حتى النهاية.. أريد أن أهنئ فياريال لأنه حقق فوزًا كبيرًا وأهنئ أوناي (أيمري) أيضًا، لأن قليلين كانوا يظنون أن كرة القدم الإسبانية ستحظى بفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال.. يوحد فريقنا الآن أيضًا، وقد نصبح ثلاثة فرق.. من يعلم”.

وأشاد أنشيلوتي بلاعبه برودريغو، وقال: “عندما يدخل المباراة يصنع الفارق.. لقد فعل ذلك عدة مرات.. فعل ذلك ضد باريس سان جيرمان والثلاثاء.. إنه لاعب شاب يحتاج إلى وقت للتحسن لكنني راضٍ عن أدائه”.

وكذلك أشاد بلاعبيه كامافينغا وفالفيردي، بقوله في الختام: “يضفي كامافينغا الجودة والطاقة الإضافية.. يمكنه اللعب أساسيًا، ولكن عندما يدخل أرض الملعب، فإنه يمنحنا تلك الحيوية ويساعد الفريق كثيرًا.. عندما تتراجع كثافة المباريات، فإن بإمكانه، هو وفالفيردي، إن كانا نضرين، تغيير مجريات اللعب”.

آخر الأخبار: