“ليكيب” تتجاهل صلاح وتختار ماني.. المنافسون الأربعة لبنزيما على الكرة الذهبية

حددت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أربعة مرشحين اعتبرتهم الأقرب لمنافسة النجم كريم بنزيما على جائزة “الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

واعتبرت صحيفة “ليكيب” أن بنزيما، الذي يخوض موسمًا رائعًا مع ريال مدريد الإسباني، أقوى المرشحين للفوز بـ”الكرة الذهبية”، التي طالما حلم بشرف التتويج بها.

وذكرت الصحيفة أن المرشحين الأربعة الآخرين الأكثر قوةً للمنافسة على الكرة الذهبية 2022 هم كيفن دي بروين وروبيرت ليفاندوفسكي وساديو ماني وكيليان مبابي.

وفضلت الصحيفة اختيار ماني على زميله المصري محمد صلاح، نظرًا لتتويج الأول بكأس أمم إفريقيا مع السنغال، عدا عن الصعود إلى بطولة كأس العالم القادمة، وفي كلا المرتين كان الإنجازان على حساب منتخب مصر، الذي يقوده صلاح.

وذكرت صحيفة “ليكيب” أسباب اختيار المرشحين الأربعة، كما يلي:

كيفين دي بروين (40 مباراة، 15 هدفًا، 12 تمريرة حاسمة) ، ميزة الحسم

في الثلاثين من عمره، يبدو أن لاعب الوسط البلجيكي في قمة مستواه، وكان ركيزةً أساسيةً في مباريات مانشستر سيتي هذا الموسم، وعرف كيف يكون حاسمًا في الثلاثين مترًا الأخيرة، وخير أمثلة على ذلك أهدافه الأخيرة ضد مانشستر يونايتد وليفربول وأتلتيكو مدريد.

ويلوح في أفق فريق دي بروين لقب جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، عدا عن استمرار منافسته في دوري أبطال أوروبا، الذي بلغ النهائي فيه العام الماضي وخسره أمام تشيلسي.

روبرت ليفاندوفسكي (47 مباراة، 52 هدفًا، 8 تمريرات حاسمة)، ميزة القنص

بعد أن حل في المركز السادس عشر في عام 2016 والمركز التاسع في عام 2017 والمركز الثامن في عام 2019 والمركز الثاني في عام 2021 في ترتيب “الكرة الذهبية”، يبدو أن المهاجم البولندي مرشح بقوة للمنافسة على الجائزة الشهيرة.

ويعد ليفاندوفسكي بمثابة المرشح الطبيعي لهذه النسخة الجديدة من الجائزة، بعد قيادته منتخب بلاده إلى التأهل لكأس العالم المقبلة، وما يزال ينافس مع بايرن ميونخ على لقب دوري أبطال أوروبا، عدا عن اقترابه من تحقيق لقب البوندسليغا للمرة الثامنة على التوالي.

ساديو ماني (53 مباراة، 22 هدفًا، 4 تمريرات حاسمة)، ميزة التتويج

على عكس زميله في ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، يمكن لساديو ماني أن يلعب ببطاقة “التتويج” هذا العام في ترشيحات “الكرة الذهبية”، بعد تحقيقه مع السنغال كأس الأمم الإفريقية، على حساب صلاح وزملائه في منتخب مصر، والصعود مع “أسود الترينغا”، أيضًا على حساب “الفراعنة”، إلى نهائيات كأس العالم.

وما يزال ماني ينافس أيضًا مع ليفربول على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن توج مع الريدز بكأس الرابطة.

كيليان مبابي (45 مباراة، 40 هدفًا، 27 تمريرة حاسمة)، ميزة الإنقاذ

بإلقاء نظرة على منافسيه الأربعة الآخرين، نجد أن جميعهم في الثلاثينيات من العمر، وأكثر ما يبرر انضمام مبابي (23 عامًا) إلى منافستهم على الكرة الذهبية هذا الموسم هو دخوله مرحلة النضج وتمتعه بميزة الإنقاذ.

وعلى الرغم من إقصاء فريقه باريس سان جيرمان من دوري الأبطال، لكن مبابي كان منقذًا في كثير من المنافسات، ولولاه لكان موسم نادي العاصمة أكثر سوءا.

آخر الأخبار: