إياب ربع نهائي الأبطال.. الفرق الإسبانية بين تفاؤل وأمل وثقة

تخوض الفرق الإسبانية دور ربع النهائي من دوري الأبطال بين تفاؤل ريال مدريد وأمل فياريال وثقة أتلتيكو مدريد، من أجل مواصلة مسيرتها نحو حلم النهائي، رغم حقيقة أن المنافسين الآخرين هم ليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ وتشيلسي وبنفيكا.

وستعرف هوية الفرق الـ4 المتأهلة إلى نصف نهائي دوري الأبطال، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبل، حين يسدل الستار على مواجهات إياب ربع النهائي.

ووضع ريال مدريد بفوزه في لندن، وكذلك ليفربول بانتصاره في لشبونة، أكثر من قدم في نصف النهائي، كما تفوق مانشستر سيتي وفياريال في مباراة الذهاب، لكن بفارق هدف واحد يفتح الباب أمام جميع التصورات، خاصةً وأن المنافسين هما أتلتيكو والبايرن.

ومع قرار إلغاء العمل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، تغير الموقف في المسابقة، ولذلك، لم يعد هناك شيء محسوم وأصبح كل سيناريو قابل للحدوث؟ وإجمالًا، فقد انتهت اثنتان من مواجهات ذهاب ربع النهائي بنتيجة 1-0، واثنتان أخريان بنتيجة 1-3.

ويستقبل ريال مدريد، يوم غد الثلاثاء، تشيلسي، ويذهب فياريال إلى ملعب “أليانز أرينا” لمواجهة بايرن في ذات اليوم.

وقدمت كتيبة كارلو أنشيلوتي، التي يعود لها الأوروغوياني فيدي فالفيدي ضمن التشكيل المثالي، أفضل أداء لها تقريبًا هذا الموسم ونجحت في إيقاف خطورة مفاتيح لعب حامل اللقب الإنجليزي.

ولا يبدو تشيلسي في أفضل فتراته حاليًا، رغم أنه وجه تحذيرًا يوم السبت الماضي بما يستطيع فعله، حين أمطر شباك ساوثهامبتون (6 – 0) في الدوري الإنجليزي.

ويأتي هذا الفوز الكبير في توقيت مهم للغاية بالنسبة للفريق اللندني، لا سيما بعد خسارته أمام برينتفورد (4 – 1) في الجولة السابقة من البريميرليغ.

ولذلك، فإن النتيجة ما تزال معلقة، خاصةً وأن ريال مدريد عانى خلال الأعوام الماضية من هزائم مفاجئة على ملعبه في أوروبا.

وسيعمل الريال على عدم تكرار مسلسل خسائره قي النسخ الماضية أمام أياكس والبايرن واليوفي، وحتى شيريف، الذي هزم الريال في عقر داره هذا العام، وبالتالي، وحتى رغم نبرة التشاؤم التي تحدث بها توماس توخيل عقب مباراة الذهاب، فإن فريقه ما يزال يملك حظًا في التأهل.

ومن ناحيته، سيلجأ أنشيلوتي للعب بتحفظ، لأن أي هدف مبكر للبلوز قد يعقد الأمور ويصعب مسألة التأهل التي هي أقرب للميرينغي حتى الآن.

مباراة عصيبة في ميونخ

فيما تنتظر فياريال مباراة عصيبة في ميونخ أمام البايرن بعد فوزه ذهابًا بملعبه “لا سيراميكا” بهدف نظيف.

وتكمن صعوبة “الغواصات الصفراء” في مواجهة فريق بحجم وشراسة العملاق البافاري الذي لا تنقصه الخبرة الأوروبية، وبالطبع سيكون الإقصاء من ربع النهائي إحباطًا كبيرًا للفريق الإسباني، الذي يحلم بخوض نهائي دوري الأبطال من جديد.

ثقة سيميوني

ويلتقي دييغو سيميوني وبيب غوارديولا، يوم بعد غد الأربعاء، في مواجهة أخر في ملعب “واندا متروبوليتانو”.

وكان الأتلتيكو قريبًا من تحقيق نتيجة إيجابية في “الاتحاد”، لكنه سيضطر للانتظار حتى اللعب في مدريد لمعرفة هوية المتأهل.

ويحتاج الروخيبلانكوس إلى هدفين كي يبلغ نصف نهائي دوري الأبطال، إذا أراد مواجهة الفائز من لقاء ريال مدريد وتشيلسي.

ورغم نجاحه في كبح جماح السيتي خلال أغلب فترات مباراة “الاتحاد”، لكن الفريق سقط السبت في فخ الخسارة من مايوركا في الليغا، بعد مسيرة من 6 انتصارات متتالية.

ويسدل الستار على إياب ربع النهائي في ملعب “أنفيلد” بلقاء ليفربول وبنفيكا، وكان الفريق الإنجليزي قد فاز بالفعل ذهابًا (3 – 1)، ليصعب المهمة للغاية على الفريق البرتغالي، ويقرب أبناء يورغن كلوب من نصف نهائي آخر، خاصةً وأنه يمر بفترة جيدة جدًا من حيث المستوى هذا الموسم الجاري.

وسيضرب الفائز من هذه المباراة موعدًا في نصف النهائي مع المنتصر من مواجهة فياريال وبايرن ميونخ.

(وكالات)