Jonathan BAMBA of Lille and Sofiane BOUFAL of Angers during the Ligue 1 Uber Eats match between Angers and Lille at Stade Raymond Kopa on April 10, 2022 in Angers, France. (Photo by Maxime Le Pihif/Icon Sport)

سفيان بوفال “رجل مباراة” أنجيه وليل

استحق النجم المغربي سفيان بوفال لقب “رجل المباراة” في المواجهة التي جمعت فريقه أنجيه مع ضيفه ليل، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الواحدة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع أنجيه رصيده إلى 33نقطة، في المركز الرابع عشر، في حين يحتل ليل المركز السابع مع 48 نقطة.

وبهذا التعادل، تعثرت آمال ليل، حامل اللقب، في البقاء ضمن السباق على مقعد أوروبي.

وتقدم أنجيه في الدقيقة 64، عن طريق هدف عكسي من لاعب ليل، تياغو ديالو، وعادل ليل النتيجة في الدقيقة 74، بتوقيع من إدين زيغروفا.

ومنح موقع “هوسكورد” النجم المغربي سفيان يوفال لقب “رجل المباراة”، على مجمل أداءه المميز الذي استحق عنه أعلى تقييم في المواجهة (7.9 من 10).

وشارك النجم الجزائري نبيل بن طالب، زميل بوفال، في كامل وقت المباراة، وحصل على تقييم جيد (6.9).

مباريات أخرى اليوم في ذات الجولة

واليوم أيضًا في نفس الجولة من “ليغ 1“، حقق موناكو انتصاره الثالث تواليًا، بفوزه على ضيفه تروا (1 – 2)، ليحافظ على آماله بحجز مقعد أوروبي في الموسم المقبل.

ورفع نادي الإمارة رصيده في المركز السادس إلى 50 نقطة، متأخرًا بفارق نقطة عن ستراسبورغ الرابع ونيس الخامس، تواليًا.

وسجل هدفي موناكو مدافعه البرازيلي كايو هنريكي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 19، ومهاجمه البديل الألماني كيفن فولاند (57)، فيما سجل هدف الخاسر الكندي إيكي أوغبو (39).

وبدوره، تعادل نانت مع مضيفه بريست بهدف لمثله، في مباراة توقفت لفترة 10 دقائق في الشوط الثاني، بسبب محاولة جماهير أصحاب الأرض دخول الملعب للتعبير عن غضبهم من استفزازات مشجعي نادي “الكاناري”.

ويحتل نانت المركز العاشر برصيد 46 نقطة، فيما يقبع بريست في المركز الثاني عشر مع 39 نقطة.

وحقق بوردو العريق انتصاره الأول منذ 23 كانون الثاني/يناير، وترك المركز الأخير لمتز بعد فوزه عليه (3 – 1).

وبعد تخلفه بهدف الكاميروني ديدييه لامكيل زيه (21)، ردّ فريق المدرب دايفيد غيّون على ضيفه في الشوط الثاني بثلاثية، تناوب على تسجيلها كل من البرتغالي ريكاردو مانغاس (52) والسنغالي مبايي نيانغ (68) والكوري الجنوبي هوانغ أوي-جو (88).

وبفوزه الأول في تسع مباريات، رفع بوردو، حامل اللقب ست مرات في تاريخه والمهدد بالهبوط حاليًا، رصيده إلى 26 نقطة من 31 مباراة في المركز التاسع عشر، بفارق نقطة عن سانت إتيان، الثامن عشر، والذي خسر أمام لوريان (2 – 6)، يوم قبل أمس الجمعة، ونقطتين عن كليرمون، السابع عشر، والذي مني بدوره بهزيمة ساحقة أمام باريس سان جيرمان، المتصدر، (1 – 6)، يوم أمس السبت.

(وكالات – فخر العرب)