عمرو زكي: بداياتي في الدوري الإنجليزي كانت أقوى من صلاح

تحدث الدولي المصري السابق عمرو زكي عن سر عدم نجاح تجربته الاحترافية، مقارنةً بتجربة مواطنه، النجم العالمي محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي.

وفي مقابلة أجرتها معه الإعلامية بسمة وهبة في برنامج “العرافة” على قناة “المحور” المصرية، أجاب عمرو زكي، الدولي السابق والمهاجم السابق لنادي ويغان أتلتيك الإنجليزي، على سؤال حول سر فشله ونجاح محمد صلاح، بقوله: “بداياتي كانت أقوى من صلاح في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجلت 10 أهداف وكنت على قمة ترتيب هدافي البطولة”.

وتابع اللاعب السابق: “بالتأكيد سقطت في فخ بعض الأخطاء الاحترافية، التي منعتني من مواصلة المشوار، إضافةً إلى أنني كنت ألعب على سبيل الإعارة مع ويغان، وليس بعقد بيع نهائي.. الإعارة مشروع فاشل، والأفضل أن يخرج اللاعب للاحتراف في عمر مبكر”.

واعتبر زكي أن “محمد صلاح فخر لمصر بأكملها، وكذلك اللاعبين الذين سبقوه في أوروبا ومثلوا اسم مصر”.

وأضاف زكي القول إن عدم خروج صلاح من ناديي الأهلي أو الزمالك المصريين، وكذلك أحمد المحمدي (وغيرهما)، هو ما ساعدهما على تحمل الصعاب، لأنهما لم يكونا نجمين جماهيرين قبل الاحتراف في أوروبا.

وختم زكي: “المغريات المرتبطة بالاحتراف لها عامل كبير، ومعظم اللاعبين المصريين بأوروبا بدأوا من الصفر، وهناك التزام كبير”.

جدير بالذكر أن عمرو زكي لعب لمدة موسم واحد مع ويغان، وسجل عشرة أهداف خلال 29 مباراة، ثم أعير إلى النادي الإنجليزي الآخر، هال سيتي، إلا أنه لم يسجل أي هدف، خلال ست مباريات فقط شارك فيها مع الفريق.

آخر الأخبار: