رغم فشلهما في الوصول للمونديال.. صلاح ومحرز يقودان سباق الكرة الذهبية 2022

كشف موقع “غول” العالمي عن توقعاته لأبرز الأسماء المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن العام الجاري 2022 بعد انقضاء ما يزيد على ثلث العام، والذي شهد مباريات غاية في الأهمية، على رأسها تصفيات كأس العالم القادمة “قطر 2022”.

وعلى الرغم من فشلهما في قيادة منتخبي بلادهما للوصول إلى مسابقة كأس العالم، تواجد كل من الدولي المصري ونجم ليفربول محمد صلاح، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، ضمن القائمة المصغرة التي شملت أبرز الأسماء للفوز بالجائزة العالمية.

وكان منظمو الجائزة الدولية قد أعلنوا عن تغيير في معايير الفوز بالجائزة لهذا العام، على رأس تلك التغييرات هي التركيز على الأداء الفردي لللاعب بعيدًا عن تحقيقه للبطولات خلال العام من عدمه، مما يجعل تواجد صلاح ومحرز على رأس القائمة المرشحة من قبل موقع “غول” العالمي منطقيًا.

ويقدم محرز موسمًا خرافيًا رفقة سماوي مدينة مانشستر، حيث يعد قائد المحاربين هداف الفريق في كافة البطولات حتى اللحظة، برصيد 22 هدفًا، ويعد ركيزةً أساسيةً في تشكيلة الإسباني بيب غوارديولا خاصةً في المسابقة الحلم للمدرب والفريق، المتمثلة في دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ”.

وكذلك صلاح يقدم موسمًا استثنائيًا يتصدر خلاله قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفًا مبتعدًا عن الملاحقين بفارق شاسع، ويعد النجم المصري أفضل لاعبي المسابقة، وكذلك يقود الريدز بثبات نحو تحقيق رباعية تاريخية له وللفريق.

وجاء ترتيب موقع “غول” لأبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” كما يلي:

1 – روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ – بولندا)

2 – كريم بنزيما (ريال مدريد – فرنسا)

3 – محمد صلاح (ليفربول – مصر)

4 – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان – فرنسا)

5 – لوكا مودريتش (ريال مدريد – كرواتيا)

6 – ساديو ماني (ليفربول – السنغال)

7 – بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي – البرتغال)

8 – رياض محرز (مانشستر سيتي – الجزائر)

9 – فينيسيوس جونيور (ريال مدريد – البرازيل)

10 – ترينت ألكساندر أرنولد (ليفربول – إنجلترا).