هدف جزائري خالص لنيس أمام رين في قمة للمنافسة على “مقعد الأبطال”

شهدت مباراة نيس ورين هدفًا جزائريًا خالصًا (صناعةً وتسجيلًا)، اليوم السبت، في المواجهة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وسُجل هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح نيس التسجيل بالهدف العاشر هذا الموسم للمهاجم الدولي الجزائري أندي ديلور في الدقيقة 67، بصناعة من مواطنه يوسف عطال، وعادل رين بفضل مارتن تيرييه (78)، في هدفه السابع عشر في 28 مباراة في “ليغ 1”.

ورفع رين رصيده إلى 53 نقطة بفارق الأهداف عن مرسيليا، الذي تأجلت مباراته مع مضيفه سانت إتيان بسبب الثلوج، متأخرًا بفارق 12 نقطة عن باريس سان جيرمان، المتصدر، الذي يستضيف لوريان يوم غد الأحد، فيما حافظ نيس على مركزه الرابع مع 51 نقطة، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن ستراسبورغ، الذي يستضيف بدوره لنس، غدًا أيضًا.

وجمع اللقاء بين نيس صاحب أفضل خط دفاع (24 هدفاً) في “ليغ 1” مع ضيفه رين صاحب أقوى خط هجوم (64 هدفًا) في قمة على مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأوقف نيس سلسلة انتصارات رين بعد خمسة متتالية في الدوري، في حين تجنب صاحب الأرض خسارة ثانية تواليًا بعد سقوطه أمام مرسيليا الثاني (1-2) قبل النافذة الدولية.

وأُرجِئَت مباراة سانت اتيان وضيفه مرسيليا التي كانت مقرّرة مساء السبت، وذلك بسبب الأحوال الجوية والثلوج التي تتساقط بغزارة في وسط البلاد.

(أ ف ب – فخر العرب)