رابح ماجر يشارك في سحب قرعة كأس العالم

يشارك النجم الجزائري السابق رابح ماجر في عملية سحب القرعة النهائية لمونديال قطر 2022، المقررة يوم غد الجمعة، للكشف عن تركيبة مجموعات كأس العالم، التي تستضيفها ملاعب المونديال القطرية الثمانية نهاية العام الجاري.

وسيكون ماجر ضمن مجموعة المساعدين الستة التي ستقوم بعملية سحب القرعة، التي سيقوم بها بطلا كأس العالم، البرازيلي كافو والألماني لوثار ماتيوس.

وقاد ماجر المنتخب الجزائري في تحقيق إحدى أكبر مفاجآت كأس العالم، عندما سجل الهدف الأول في مواجهة ألمانيا الغربية، ليفوز المنتخب الوطني الجزائري بهدفين لهدف.

وتضم مجموعة المساعدين خلال مراسم إجراء القرعة النهائية للبطولة نجوم كرة القدم القدامى كل من الجزائري رابح ماجر والقطري عادل أحمد مال الله والإيراني علي دائي وبورا ميلوتينوفيتش من صربيا والنيجيري أوكوتشا والأسترالي تيم كيهل.

ويشارك نجم المنتخب البرازيلي السابق كافو في إجراء القرعة النهائية لكأس العالم للمرة الثالثة، ويعد اللاعب الوحيد الذي شارك في ثلاث مباريات نهائية في ثلاث نسخ متتالية من كأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002، ونجح خلالها في إحراز لقب البطولة مرتين.

وتضم قائمة المساعدين في إجراء القرعة نخبة من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم، حيث نجح ماتيوس في قيادة منتخب ألمانيا الغربية للفوز بمونديال 1990، وساعد أوكوتشا، صانع ألعاب منتخب نيجيريا السابق، في منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه عام 1994، لينجح مع الجيل الذهبي لنيجيريا في الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم في أولمبياد أتلانتا 1996.

وسجل تيم كيهل أول هدف لأستراليا في نهائيات كأس العالم، خلال مباراة الفريق مع منتخب اليابان في مونديال 2006، ومثّل منتخب بلاده في نسخ كأس العالم 2010 و 2014 و 2018، كما يعد بورا ميلوتينوفيتش المدرب الوحيد الذي تمكّن من المشاركة في خمس نسخ متتالية من كأس العالم مع خمسة منتخبات مختلفة، هي المكسيك في 1986 وكوستاريكا في 1990 والولايات المتحدة الأمريكية في 1994 ونيجيريا في 1998 والصين في 2002.

ويساعد في إجراء قرعة أول نسخة من كأس العالم في الشرق الأوسط ثلاثة أسماء بارزة من المنطقة، وعلى رأسهم ممثل البلد المضيف المدافع القطري السابق عادل أحمد مال الله، الذي شارك ضمن منتخب بلاده في كأس العالم للشباب 1981، عندما فازت قطر بالميدالية الفضية، كما مثّل بلاده في منافسات كرة القدم في أولمبياد لوس أنجلوس 1984.

وإلى جانب هؤلاء المساعدين الثمانية، يدير القرعة فريق يضم كل من محلل كرة القدم ولاعب إنجلترا السابق جيرمين جيناس، والمقدمة الرياضية البريطانية الجامايكية سامانثا جونسون، وكارلي لويد، بطلة كأس العالم للسيدات مرتين.

(و أ ج)