الاتحاد الجزائري يطالب الفيفا بإعادة المباراة أمام الكاميرون

طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتح تحقيق بخصوص ما حدث في المباراة بين “الخضر” والكاميرون يوم الثلاثاء الماضي، في إياب الملحق الأفريقي لتصفيات مونديال قطر 2022، وإعادة إجرائها بسبب “الأخطاء التحكيمية ” التي شابتها.

وتقدم “فاف” بشكوى لدى “فيفا” ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما، الذي أدار المواجهة التي فازت بها “الأسود” (2 – 1، لتقلب خسارتها 0 – 1 ذهابًا في دوالا) وتنتزع بطاقة الترشح لكأس العالم.

وكشف الاتحاد الجزائري بأنه سيعتمد على جميع الوسائل من أجل استعادة حق “المنتخب الوطني”، حيث يشكك الجزائريون في أحقية احتساب الهدف الأول للمنتخب الكاميروني، وإلغاء هدف إسلام سليماني بداعي التسلل (الدقيقة 49)، فضلًا عن اللقطات التي طالب فيها “ثعالب الصحراء” بالحصول على ركلات جزاء.

مباراة دراماتيكية لـالخضروبكاء بلماضي

وشهد ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة (شرق الجزائر العاصمة)، الثلاثاء الماضي، مباراةً دراماتيكيةً بالنسبة للجزائريين، حيث جثا المدرب “القوي” جمال بلماضي دامعًا على ركبتيه، بعد مجريات مباراة شهدت افتتاح إريك مكسيم تشوبو-موتينغ التسجيل للكاميرون (في الدقيقة 22) ما فرض تمديدًا بدا في نهايته أن هدف التعادل لأحمد توبة (118) حسم الموقعة للجزائر، لكن كارل توكو إيكامبي هز الشباك في الدقيقة 120+4، ليوجه طعنةً ستبقى عالقة لوقت طويل في أذهان الجزائريين.

وسيطرت الجزائر بشكل شبه مطلق على المباراة، إلا أنها واجهت تألقًا لافتًا للحارس الكاميروني أندري أونانا، الذي سينتقل الصيف المقبل إلى إنتر ميلان الإيطالي من أياكس أمستردام الهولندي، إذ تصدى لعشر تسديدات من أصل 11 بين الخشبات الثلاث.

وسيغيب رياض محرز ورفاقه للمرة الثانية تواليًا عن النهائيات التي شاركوا فيها أربع مرات، في حين سيعود المنتخب الكاميروني للمشاركة للمرة الثامنة، بعد 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010 و2014، أبرزها في 1990 عندما بلغوا ربع النهائي مع الأسطورة روجيه ميلا.

وسدد محرز كرةً زاحفةً أبعدها أونانا إلى ركنية (83)، وتكرر المشهد مجددًا، عندما سدد حسين بن عيادة كرةً قويةً أوقفها أونانا (89)، وجرب بدران التسديد من بعيد وأطلق قذيفةً صدها أونانا وأبعدها الدفاع (90+1).

وحاول سليماني مباغتة أونانا، إلا أن رأسيته لامست العارضة (92)، واستعان غاساما بتقنية “في آ آر” لإلغاء هدف جزائري، بداعي وجود لمسة يد على سليماني (98).

واحتسب غاساما 4 دقائق وقتًا بدل ضائع، وعم الصمت في الملعب عندما منح مهاجم ليون الفرنسي كارل توكو إيكامبي الانتصار والتأهل للكاميرون بتسجيله الهدف الثاني، إثر كرة رأسية من ميكايل نغادو بعد ركلة حرة من منتصف الملعب (120+4).

(فرانس 24)