زياش يتجاهل تهنئة المغرب.. ولقجع يلمح إلى عودته

بعد مرور ساعات على تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، لم يقم النجم المغربي حكيم زياش (المعتزل دوليًا احتجاجًا) بتهنئة “أسود الأطلس”.

وبالمقابل، تفاعل نصير مزراوي، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، وهو الذي رفض أيضًا المشاركة مع المغرب بسبب مشاكل مع المدرب، مع بلوغ “الأسود” مونديال قطر، بعكس زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي.

ولم يخرج زياش بأي منشور على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي يبدي فيه عن أي شعور حول بلوغ المغرب، الذي تأهل للمرة السادسة لنهائيات كأس العالم.

وكان زياش قد رفض المشاركة في مباراة الكونغو الديموقراطية احتجاجًا على القرار السابق لمدرب المغرب، وحيد خاليلوزيتش، والقاضي بإبعاده عن “الأسود” والخروج بتصريحات ضده قبل بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية، في حين رآها زياش “كاذبةً ولا تمت للحقيقة”.

وحجز المنتخب المغربي تذكرة العبور إلى المونديال، عقب فوزه على نظيره للكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الثلاثاء على أرضية ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة للعرس الكروي العالمي.

وفي جانب آخر، وفي وقت كان فيه الجمهور المغربي يطارد خاليلوزيتش، ويصيح بكلمة واحدة “زياش”، شوهد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد اللعبة)، فوزي لقجع، يقوم بتهدئة الوضع ويطالب الجمهور بالتريث في إشارة منه بأن زياش سيعود للفريق الوطني.