الإمارات تهزم كوريا الجنوبية وتضرب موعداً مع أستراليا في ملحق المونديال

حافظ المنتخب الإماراتي لكرة القدم على فرصه في المنافسة على التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، بفوزه الثمين (0 – 1) على منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

وتأهل المنتخب الإماراتي (الأبيض) إلى الملحق الأسيوي الذي يلتقي فيه المنتخب الأسترالي، صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ليتأهل الفائز منهما في هذا الملحق الأسيوي إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي، ليحجز “الأبيض” مقعده في الملحق الأسيوي.

وتجمد رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند 23 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق نقطتين خلف المنتخب الإيراني، علمًا بأن الفريقين ضمنا التأهل لمونديال 2022 قبل مباريات هذه الجولة.

وعلى إستاد “زعبيل” بنادي الوصل في دبي، انتزع المنتخب الإماراتي فوزًا ثمينًا للغاية على نظيره الكوري، بهدف نظيف سجله حارب عبد الله سهيل في الدقيقة 54، لتكون الهزيمة الأولى للنمر الكوري في هذا الدور بالتصفيات.

(د ب أ)