تفاصيل جديدة عن “وضعية صلاح في خطة برشلونة”

يدرس برشلونة الإسباني تدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، حيث يركز على اجتذاب اللاعبين غير المرتبطين بعقود، وكذلك الحصول على خدمات لاعب هداف من الطراز الرفيع.

ومن بين اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم مع أنديتهم ويضع برشلونة عينه عليهم، يبرز لاعب الوسط فرانك كيسيه (ميلان) والظهير الأيمن نصير مزراوي (أياكس) والمدافعين أندرياس كريستينسن وسيزار أزبلكويتا (تشيلسي)، لكن الهدف الأهم بالنسبة للفريق الكاتالوني ما يزال هو المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)، رغم أن هذه الصفقة تبدو معقدة نظرًا لدخول مانشستر سيتي على الخط، وكذلك ريال مدريد الذي يريد تعزيز هجومه بكيليان مبابي أيضاً، بحسب ما أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

ونتيجة لصعوبة الحصول على توقيع هالاند، يبحث “البرسا” عن خيارات بديلة، في مقدمتها النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، رغم أن عقده مع الفريق الإنجليزي ينتهي في صيف 2023، إلا أن مفاوضات التجديد له تعطلت في الآونة الأخيرة، ما يفتح الباب أمام احتمال رحيل المهاجم المصري عن ليفربول.

ويتقاضى صلاح 12 مليون يورو في الموسم مع الريدز، الذي يحاول الاحتفاظ بأحد أهم اللاعبين في تاريخه، لكن في الوقت ذاته بدون تفريغ خزائنه للإبقاء على الجناح المصري الهداف.

ويدرك البلوجرانا أن ضم صلاح لن يكون عمليةً سهلةً، لأن ليفربول إذا قرر الاستغناء عن خدماته سيطلب مقابلاً مرتفعًا، لكن النادي الكاتالوني قد يتوفر على مبلغ ما من وراء كوتينيو وديمبلي وسيرجي روبرتو وأومتيتي ونيتو وبرايثويت، فضلًا عن حقوق الرعاية التي ستوقع خلال الأسابيع المقبلة.

(إ ف إ)