محمد يصنع الفوز وغزال يخسر رغم المقاومة.. غالاطة سراي يتفوق على بشيكتاش

حسم غالاطة سراي موقعة “تورك تيليكوم آرينا” لصالحه، بفوزه على جاره بشيكتاش بهدفين لواحد، اليوم الاثنين، ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ “الديربي” بأجواء حماسية، زادها إثارةً رأسية الكندي أتيبا هوتشينسون، التي كادت أن تمنح بشيكتاش التقدم مبكرًا لولا تدخل القائم الأيسر لغلاطة سراي.

ورد أصحاب الأرض جاء قويًا بهجمة انطلق بها المصري مصطفى محمد مخترقًا دفاع بشيكتاش بمجهود فردي رائع، قبل أن يُمرر إلى المندفع كريم أكتورك أوغلو، الذي سدد الكرة بقوة، معلنًا تقدم غالاطة سراي بهدف أول في الدقيقة 22.

وحاول بشيكتاش الرد سريعًا وضغط في مناطق خصمه لإدراك التعادل، غير أن مصطفى محمد واصل تألقه وأرسل عرضيةً مثاليةً، استقبلها المتألق الآخر أكتورك أوغلو برأسية مميزة استقرت في الشباك هدفا ثانيًا عند الدقيقة 32.

وشهد الشوط الثاني في دقائقه الأولى تبادلًا للفرص بين الطرفين، أبرزها رأسية للكندي سايل لارين مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى غالاطة سراي، الذي كان حاضرًا بتسديدة قوية أطلقها مصطفى محمد، لكنها أخطأت الشباك.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 85، والتي شهدت تسجيل بشيكتاش هدفه الوحيد بعد كرة وصلت من النجم الجزائري رشيد غزال إلى رضوان يلماز، داخل جزاء غالاطة سراي، سددها المدافع المتقدم قوية مرت من بين أقدام الحارس بينيا ودخلت المرمى.

وبهذا، صعد غالاطة سراي إلى المركز الحادي عشر، بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، بينما تكبد بشيكتاش خسارته الأولى بعد 9 جولات، ليتوقف رصيده عند 45 نقطة يحتل بها المركز الثامن.

(الأناضول)

آخر الأخبار: