تقرير: محمد صلاح يدخل خطط “تشافي برشلونة”

تحدثت تقارير إعلامية إسبانية عن اهتمام نادي برشلونة بضم النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، وذلك في ظل الأنباء التي تؤكد تعثر مفاوضات تجديد عقد “مو” مع الريدز.

وأفادت صحيفة “آس” المدريدية أن برشلونة يبحث ضم محمد صلاح، كبديل محتمل حال فشل صفقة إيرلينغ هالاند، هداف بوروسيا دورتموند الألماني.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أشار لإدارة البارسا على محمد صلاح، في ظل تفوق مانشستر سيتي في سباق التعاقد مع النرويجي هالاند.

وأضاف التقرير: “وعد رئيس برشلونة خوان لابورتا المدرب تشافي هيرنانديز بأنه سيكون لديه مهاجم من الطراز العالمي في فريقه الموسم المقبل.. ما تزال أولوية الكاتالونيين التعاقد مع إيرلينغ هالاند، لكن تصريحات لابورتا الأخيرة التي قال فيها إن النادي يريد عقد صفقات، لكن بعضها صعب ألقت بظلال من الشك على جدوى الصفقة”.

وتابعت الصحيفة بالقول إنه برغم تفوق مانشستر سيتي في سباق التعاقد مع هالاند، إلا أن لابورتا لم يستسلم حتى الآن، حيث يتمتع بعلاقة ممتازة مع مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، بجانب مساعدة البارسا لاعبيه على الحصول على الجوائز الكبرى، مثل الفوز بالكرة الذهبية، وهو ما لا يحدث مع السيتزينز.

وأضاف التقرير: “لابورتا لديه أيضًا ميزةً في جعبته، ففي حال فشل التعاقد مع هالاند، سيكون صلاح بديلًا للنرويجي.. يعتبر كل من تشافي وماتيو أليماني، المدير الرياضي الفرعون كلاعب مناسب تمامًا لخط هجوم برشلونة الجديد”.

وواصل: “على الرغم من أن صلاح ليس مهاجمًا صريحًا، إلا أنه يضمن 30 هدفًا على الأقل في الموسم، بالإضافة إلى تقديم قدر كبير من التنوع في الهجوم.. إذ يمكنه العمل في عدة مراكز.. وفي التاسعة والعشرين من عمره، هناك شعور أنه ما يزال أمامه ثلاث أو أربع سنوات أخرى في المستوى الأعلى”.

وأوضح التقرير أن عقد صلاح الحالي مع ليفربول ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وأن اللاعب يتباطأ في تجديد التعاقد، وهو ما يمكن أن يُفيد برشلونة في اقتناصه بسعر مناسب، فيما قد تصل قيمة صفقة انتقال هالاند وراتبه حوالي 350 مليون يورو، بينما سيُكلف صلاح قيمة تتراوح بين 60 و70 مليون يورو فقط، نظرًا لأنه قد يغادر مجانًا العام المقبل، بالإضافة إلى حوالي 100 مليون في الأجور خلال المواسم الأربعة المقبلة.

وواصل التقرير: “علمنا أن برشلونة قد تلقى ردود فعل أولية إيجابية من معسكر صلاح (وكيل أعماله)، حيث يُعتقد أن اللاعب منفتح على تحدٍ جديد بعد خمس سنوات قضاها في ليفربول، وأنه منجذب لفكرة أن يكون لاعب الامتياز في مشروع تشافي مع برشلونة”.

وختم التقرير بالقول إنه في حال فشل برشلونة مع هالاند وصلاح الصيف المقبل، سيتجه النادي لخطته رقم 3، وهي التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، البالغ من العمر 34 عامًا، وذلك بعقد قصير الأجل يمتد لموسمين فقط.