أرقام بنزيما في الموسم الحالي بعد الثلاثية

تابع النجم الفرنسي كريم بنزيما تسجيل الأرقام، وذلك في مباراة فوز فريقه ريال مدريد على باريس سان جيرمان (1 – 3)، مساء أمس الأربعاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسجل بنزيما ثلاثيةً لريال مدريد، بعدما قلب الطاولة على سان جيرمان، وقاد النادي الملكي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، علمًا أن النادي الفرنسي كان البادئ في التسجيل، أمس، عدا عن تفوقه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وسجل بنزيما ثلاثيةً في غضون 18 دقيقة، بينها هدفان في دقيقة و46 ثانية.

أرقام مميزة

ورفع بنزيما غلته من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم إلى ثمانية أهداف، وإلى 79 في تاريخ المسابقة، ليحتل المركز الرابع.

وكذلك، بعد مباراة الأمس، أصبح في رصيد بنزيما 309 هدفًا بألوان النادي الملكي، محتلًا المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين للفريق، خلف رونالدو (450 هدفاً) وراؤول غونساليس (323)، وليتخطى الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو.

وبثلاثيته في الأمسية الساحرة، أمس، رفع بنزيما رصيده إلى 30 هدفًا مع 12 تمريرة حاسمة في 33 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، متقدمًا بفارق كبير جدًا على أقرب زملائه إليه، وهو البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل حتى الآن 13 هدفًا.

ويسير بنزيما بثبات نحو إحراز لقب هداف الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ قدومه إلى “لا ليغا” عام 2009 من ليون، وذلك بتصدره الترتيب بـ20 هدف، إلا أنه لا يكتفي بالتهديف فقط، بل إنه أفضل ممرر في الدوري مع 10 تمريرات حاسمة في 24 مباراة.

آخر الأخبار: