التشكيلتان المتوقعتان لمواجهة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

‏ أعلن موقع “هوسكورد” عن التشكيلتين المتوقعتين لفريقي ليفربول وتشيلسي، في المباراة التي تجمع الفريقين في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.

وستقام المباراة يوم غد الأحد، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش، على ملعب “ويمبلي” في لندن.

ويبحث ليفربول، بقيادة النجم المصري محمد صلاح، عن ضمان لقبه الأول هذا الموسم، في مسعاه لرباعية تاريخية، حيث يصارع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب على أربع جبهات، بعد نجاحه بتقليص الفارق في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ثلاث نقاط مع مانشستر سيتي، المتصدر وحامل اللقب، قبل 12 مرحلة من نهاية البرميرليغ، فيما يحتل تشلسي المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ليفربول ولعب مباراة أقل.

وفيما بلغ ليفربول أول نهائي محلي في مسابقات الكؤوس منذ 2016، يقف على باب التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تفوقه على إنتر الإيطالي (2 – 0) في عقر داره في ذهاب ثمن النهائي ويستضيف نوريتش في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الأربعاء المقبل.

ومن جهته، يسعى تشيلسي إلى تحقيق البطولة، علمًا بأن البلوز وصل إلى المباراة النهائية بعد إقصائه جاره توتنهام، في حين تجاوز ليفربول فريق آرسنال قبل وصوله إلى المحطة النهائية.

وحطّ المدرب توماس توخيل رحاله في لندن خلال منتصف الموسم الماضي وتمكّن من التتويج في بطولة دوري الأبطال، ليبدأ موسمه الحالي بطلاً للسوبر الأوروبي، ثم ساهم في تتويج الفريق بكأس العالم للأندية.

ولم يتمكن كلوب من التفوق على توخيل في إنجلترا، حيث حقّق مدرب تشيلسي انتصاراً وتعادلين ضد ليفربول.

وابتسم الحظ لتوخيل مع تشيلسي في المباريات النهائية أكثر من كلوب مع ليفربول، إذ فاز بكل النهائيات التي وصل إليها، باستثناء نهائي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي أمام ليستر سيتي.

وتبقى مشكلة وحيدة تواجه توخيل، تتمثل في اختيارات الخط الأمامي، حيث ما يزال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بعيداً كل البعد عن الأداء الذي ساهم خلاله بتتويج فريقه السابق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي.

وأكد توخيل جاهزية جميع لاعبي فريقه للمواجهة، في حين تأكد غياب لاعب ليفربول، البرازيلي روبيرتو فيرمينو خلال مباراة الغد، بسبب الإصابة.

وبحسب توقع موقع “هوسكورد”، من المنتظر أن نشاهد مواجهةً عربيةً، حيث يلتقي الهداف المتألق محمد صلاح، نجم ليفربول، بالنجم المغربي حكيم زياش، جناح تشيلسي.

تشكيلة ليفربول المتوقعة:

حراسة المرمى: كيلر

الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون

الوسط: هيندرسون، فابينو، تياغو

الهجوم: صلاح، جوتا، ماني.

تشكيلة تشيلسي المتوقعة:

حراسة المرمى: كيبا

الدفاع: كريستنسن،، سيلفا، روديغر

الوسط: أزبيليكويتا، كانتي، كوفازيتش، ألونسو

الهجوم: زياش، هافرتز، بوليزيتش.