صلاح يتلقى الإشادة من الصحف الإنجليزية بعد التألق أمام ليدز

كالت الصحف الإنجليزية المديح للنجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، بعد تسجيله ثنائية في فوز فريقه العريض على حساب ليدز يونايتد بنتيجة (0 – 6)، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح ركلتي جزاء، ليمنح فريقه الأفضلية، قبل أن يسجل زميله في الهجوم ساديو ماني ثنائيةً كذلك، فيما أحرز كل من فيريجيل فان دايك وجويل ماتيب، مدافعا الفريق، هدفًا لكل واحد منهما، ليحقق ليفربول انتصارًا كبيرًا، رافعًا رصيده للنقطة 60، ومضيقًا بذلك الخناق على المتصدر مانشستر سيتي، صاحب الـ63 نقطة.

واعتبرت صحيفة “ليفربول إيكو” صلاح أفضل لاعب في المباراة، وهذا ما حصل عليه “مو” من القائمين رسميًا على المسابقة.

ومنحت الصحيفة صلاح أعلى تقييم في المواجهة، بواقع 8 من 10، وذكرت: “صلاح سجل ركلتي جزاء بكل هدوء وصنع هدفًا (لماتيب)، وعدا عن ذلك خلق عدة فرص للتسجيل”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، بعد تألق محمد صلاح يوم أمس: “أداء صلاح أمس أعاد للأذهان تألق السير كيني دالجليش أسطورة ليفربول السابق”.

وتابعت الصحيفة أن صلاح واصل تربعه على قمة هدافي “بريميرليغ” بتسجيله هدفين في شباك ليدز يونايتد، ليصل رصيد أهدافه عند 19 هدفًا.

ومن جهتها، كتبت صحيفة “ديلي إكسبريس”: “صلاح لا يتوقف عن التسجيل بعدما وصل رصيد أهدافه مع الريدز لـ152 هدفًا، ليصبح في المركز التاسع في قائمة هدافي النادي متجاوزًا هاري تشامبرز.. صلاح أصبح ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول من حيث تسجيل الأهداف بعدما وصل الجولة الماضية لـ150 هدفًا ضد نوريتش سيتي:.

وأضافت الصحيفة أن موسم صلاح الأول استطاع أن يسجل 60 هدفًا موسم (2017 – 2018)، إلا أنه في هذا الموسم يمتلك إمكانية تحقيق هذا الرقم مرةً أخرى سواء محليًا وقاريًا.

وركزت صحيفة “ذا صن” على إتقان صلاح لتنفيذ ركلات الجزاء، وكتبت أن صلاح ما يزال “الرجل الأول” للقيام بذلك، وأضافت: “النجم المصري واصل سلسلة أهدافه، ليصل إلى 27 هدفًا في جميع المسابقات (الموسم الجاري) من بينهم 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي”.

بدورها، كتبت صحيفة “ديلي ستار: “صلاح استغل أخطاء مدافعي ليدز يونايتد، ليتمكن من التسجيل مرتين من ضربتي جزاء”.

وتابعت الصحيفة بالقول إن ليفربول حطّم الرقم القياسي لركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم (2021 – 2022)، بواقع 171 ركلة.