إهدار ركلة جزاء وتعرض للعنصرية.. يوم سيء ليوسف بلايلي في فرنسا (فيديو)

أهدر النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، يوم أمس الأحد، ركلة جزاء، في مواجهة فريقه بريست ضد ريمس، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، وفي ذات المباراة، واجه “محارب الصحراء” هتافات عنصرية من قبل الجماهير.

وبحسب ما نقلته صحيفة “النهار” الجزائرية عن موقع “ساو فوت” الفرنسي، فإن هناك مطالبات قدمت إلى لجنة العقوبات والانضباط التابعة للدوري الفرنسي (ليغ 1) للضرب بيد من حديد ومعاقبة المتهمين بهذا الفعل.

وفي الأول من شباط/فبراير الجاري، أعلن نادي بريست تعاقده مع بلايلي حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك قبيل ساعات من إغلاق باب الانتقالات الشتوية.

واعتمد بريست على بلايلي في تعويض رحيل رومان فيفر، الذي انضم لنادي ليون.

ومن جهته، يعتزم نادي بريست فتح تحقيقًا في الأنباء التي أوردتها التقارير حول تعرض اللاعب لإساءات عنصرية خلال المباراة ضد نادي ريمس، وفقًا لموقع “أر أم سي سبورت”.

وبعد نهاية المباراة بتعادل (1-1)، أوضح المدير الفني للنادي الفرنسي، ميشال دير زكريان، أنه لم يسمع بمثل هذه الإساءات، وأن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا كان مدعومًا من بعض الجماهير المتواجدين في الملعب، كما أكد مدير الرياضة في النادي، غريغوري لورنزي، أن تحقيقًا سيُجرى حول إساءة محتملة ضد بلايلي.

وفي المباراة، أهدر بلايلي ركلة جزاء لفريقه، في الدقيقة 53، وكانت النتيجة تُشير إلى التعادل (1-1) قبل تنفيذ بلايلي لِركلة الجزاء، وهي النتيجة النهائية للمباراة.

واسْتُبدل بلايلي في الدقيقة 71 من عمر المواجهة.

وبات فريق بريست بعد هذا التعادل يجمع 32 نقطة، محتلًا بها المركز 12.

جدير بالذكر أن بلايلي سرق الأضواء في بطولة كأس العرب التي توجت الجزائر بلقبها بالفوز على تونس في المباراة النهائية، وأيضًا شارك “الثعلب الجزائري” في كأس أمم إفريقيا الحالية في الكاميرون، علمًا أن الجزائر، حاملة لقب 2019، خرجت من البطولة من دور المجموعات.

(وكالات)