عقب الإقصاء.. حزب مغربي يطالب بكـ.ـشف أجور وتعويضات خليلوزيتش

طالب حزب “العدالة والتنمية” المغربي (معارض)، اليوم الاثنين، بالكشف عن أجور وتعويضات مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وطاقمه التقني.

وجاء ذلك، في سؤال كتابي وجهه عضو المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان)، عبد الصمد حيكر، إلى وزير التربية الوطنية والرياضة، شكيب بنموسى.

وطالب الحزب بـ”الكشف عن الأجور والتعويضات المختلفة، التي يتقاضاها المدرب الوطني لكرة القدم (وحيد خليلوزيتش)، وباقي أفراد طاقمه التقني والطبي والإداري”.

وجاء طلب الحزب، عقب إقصاء المنتخب المغربي من ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، يوم أمس الأحد، على يد نظيره المصري بهدفين لواحد بعد التمديد لشوطين إضافيين.

وفي آب/أغسطس 2019، أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، تعيين البوسني خليلوزيتش، مدربًا للمنتخب المغربي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

وقال رئيس الاتحاد المغربي، في مؤتمر صحفي آنذاك، أن راتب المدرب البوسني، يقدر بـ80 ألف دولار شهريًا، مع امتيازات مالية مرتبطة بالأهداف.

والأهداف المحددة بين الاتحاد المغربي وخليلوزيتش هي الوصول على الأقل لنصف نهائي كأس إفريقيا الحالية، وهو ما فشل فيه المدرب، فضلًا عن التأهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022، كما تشمل الأهداف، الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2023، وعدم تحقيقها يعني فسخ العقد تلقائيًا بين الجانبين.

ورغم الإمكانات المالية الكبيرة المرصودة لاتحاد كرة القدم المغربي، خصوصًا المنتخب الأول، إلا أنه عجز عن الفوز بأي بطولة قارية منذ عام 1976، حيث فاز ببطولة أمم إفريقيا التي استضافتها إثيوبيا آنذاك.

(الأناضول)