الكاميرون تفوز على غامبيا وتتأهل إلى نصف النهائي وتنتظر الفائز من قمة مصر والمغرب

انتصر منتخب الكاميرون على نظيره الغامبي بهدفين نظيفين، اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على إستاد “جابوما”، في افتتاح الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل هدفي الكاميرون كارل توكو ايكامبي في الدقيقة 50 و57.

ويعد منتخب الكاميرون أول المتأهلين للدور النصف النهائي في انتظار باق المباريات حيث يلتقي منتخب مصر مع المغرب.

وتونس ستواجه بوركينا فاسو، والسنغال ستلعب أمام غينيا الاستوائية، في الربع النهائي، ليتحدد بعدها المتأهلين إلى الدور النصف النهائي.

وبهذه النتيجة، ينتظر منتخب الكاميرون الفائز من مباراة منتخبنا الوطني أمام المغرب، لمواجهته في الدور النصف النهائي للبطولة، التي ستنتهي يوم 6 شباط/فبراير المقبل.

وودع منتخب غامبيا البطولة، رغم الأداء المميز الذي وصل له في المسابقة التي يشارك فيها لأول مرة في تاريخه، حيث وقع في المجموعة السادسة مع تونس ومالي وموريتانيا، ونجح في التأهل للدور الثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 7 نقاط، جمعهم بالفوز على تونس وموريتانيا وتعادل مع مالي، وبعدها تأهل لدور الـ 16 ليواجه غينيا ويفوز عليها بهدف دون رد.

وفي المقابل، يملك الكاميرون كارل توكو إيكامبي وأبو بكر، اللذين سجلا 11 هدفًا في المسابقة، ووصلوا بمنتخبهم إلى الدور النصف النهائي بعد الفوز على كل من بوركينا فاسو وإثيوبيا وجزر القمر وغامبيا، عدا عن التعادل مع الرأس الأخضر في دور المجموعات.