كل ما تود معرفته عن حملة المنتخب الجزائري في الدفاع عن اللقب الأفريقي (تقرير)

في مقال مطّول، سرد موقع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي كل شيء عن حملة قائد المنتخب الجزائري، ولاعب الفريق رياض محرز، في دفاعه عن لقبه بطلًا لمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وذلك خلال مشاركة المحاربين في النسخة القادمة “الكاميرون 2022”.

من المقرر أن يقود محرز منتخب بلاده في الكاميرون بعد اختياره ضمن فريقه المكون من 30 لاعبًا للبطولة، والتي تم تأجيلها في البداية لمدة 12 شهرًا بسبب جائحة كورونا.

سجل محرز ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في مبارياته الأربع في التصفيات، حيث تصدّر فريق جمال بلماضي مجموعته ليحسم التأهل إلى البطولة.

وتدخل الجزائر إلى المنافسة بصفتها حاملًا للقب البطولة بسباق مذهل بدون هزيمة في نسخة 2019 بالقاهرة.

مرحلة المجموعة

أوقعت القرعة الجزائر في المجموعة الخامسة إلى جانب سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، وستقام كل من مبارياتها بالدور الأول في دوالا.

يأتي لقاء البطولة بين محرز وزملائه ضد سيراليون يوم الثلاثاء 11 يناير مع انطلاق المباراة في الساعة 13:00 (بتوقيت غرينيتش).

بعد ذلك بواجه رجال جمال بلماضي غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 يناير في الساعة 19:00.

أما مباراة الجزائر الأخيرة في مرحلة المجموعة ستكون مع كوت ديفوار يوم الخميس 20 يناير، ومن المقرر انطلاقها في الساعة 16:00.

نظام البطولة

محرز وشركاه سيضمنوا مكانهم في دور الستة عشر إذا احتلوا المركز الأول أو الثاني في المجموعة الخامسة، أو كواحد من أفضل 4 فرق التي احتلت المركز الثالث سيكون كافيًا لضمان التقدم.

وإنهاء المركز الأول يعني أن مواجهة الجزائر الأولى في خروج المغلوب ستقام يوم الأربعاء 26 يناير ضد الوصيف في المجموعة الرابعة التي تضم مصر ونيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وسيلعبون في نفس اليوم إذا احتلوا المركز الثاني أيضًا في مواجهة الفائز من المجموعة السادسة التي تضم تونس ومالي وغامبيا وموريتانيا.

وفي حالة احتلالهم المركز الثالث، يمكن أن يواجه رجال جمال بلماضي متصدر المجموعة الأولى يوم الاثنين 24 يناير (أحد منتخبات الكاميرون أو بوركينا فاسو أو إثيوبيا أو الرأس الأخضر) أو متصدر المجموعة الرابعة يوم الأحد 23 يناير.

وستقام مباريات ربع النهائي في يومي 29 و 30 يناير، ونصف النهائي في يومي 2/3 فبراير، بينما تقام مباراتي تحديد المركز الثالث والرابع ثم النهائي في العاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الأحد 6 فبراير.

سجل مذهل

ويدخل محرز ومنتخب بلاده إلى كأس الأمم الأفريقية بسجل استثنائي.

لم يخسر فريق جمال بلماضي في آخر 33 مباراة، مما يعني أنه يمكن أن يحطم الرقم القياسي العالمي لإيطاليا في 37 مباراة إذا وصل إلى ربع النهائي دون هزيمة.

إنه سجل مذهل ممتد منذ أكتوبر 2018، حيث خسرت الجزائر في آخر مرة أمام بنين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابقة.

شارك محرز في 28 من تلك المباريات، والتي تشمل أيضًا مسيرته نحو لقب كأس الأمم الأفريقية 2019، وهو الفوز الأول باللقب لمحاربي الصحراء منذ عام 1990.

خلال تلك الفترة، سجل جناح السيتي 18 هدفًا وقدم تسع تمريرات حاسمة، مما يعني أنه ساهم في المتوسط بهدف واحد أو تمريرة حاسمة في كل مباراة دولية لأكثر من عامين.

(موقع مانشستر سيتي بالعربي)