تصنيف الفيفا: منتخب المغرب يحافظ على صدارته عربيًا.. و”قفزة” للجزائر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم أمس الخميس، عن تصنيف المنتخبات الأخير لعام 2021، والذي أبقى المنتخب البلجيكي أولًا في العالم.

وحافظت بلجيكا على صدارة العالم، التي احتلتها عام 2018 ولم تتخلى عنها منذ حينها، متفوقةً على منتخبات البرازيل وفرنسا وإنجلترا والأرجنتين على التوالي.

ومن أبرز المتغيرات في التصنيف، عبور منتخب الولايات المتحدة لمنتخب ألمانيا العريق، ليزيحه عن المركز 11، ويدفعه للمركز 12.

وأعلن الفيفا أن المنتخب الأكثر تطورًا في 2021 هو المنتخب الكندي، الذي قفز 33 مركزًا”بشكل لا يصدق”، خلال العام الجاري.

وارتفع ترتيب المنتخب الكندي، بفضل تألقه في الكأس الذهبية لقارة أميركا الشمالية، ووصوله نصف النهائي، بالإضافة للنتائج المبهرة في تصفيات مونديال 2022، وتفوقه على عملاقي القارة، المكسيك والولايات المتحدة.

ووضع تصنيف الفيفا، منتخب سان مارينو، الواقع في أوروبا، في مركز الأسوأ في العالم، وهو المركز 210 الأخير بين جميع المنتخبات الدولية.

وقدم المنتخب الجزائري أكبر قفزة في التصنيف الدولي لشهر كانون الأول/ديسمبر، عندما قفز 3 مراكز، ليقع في المركز 29 عالميًا.

وحافظ منتخب المغرب على صدارته العربية، في المركز 28 عالميًا، وهو تطور جيد، مقارنةً بمركزه الـ33 مطلع العام، أما المنتخب التونسي فتراجع للمركز 30 عالميًا، بعد هزيمته أمام الجزائر في نهائي كأس العرب، مما سمح للجزائر بالذود بالمركز 29.

وحافظ المنتخب المصري على المركز 45 عالميًا، والمركز السادس أفريقيًا، خلف السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا.

وفي القارة الآسيوية، حافظ المنتخب الإيراني على الصدارة، بالمركز 21 عالميًا، بينما حل المنتخب القطري خامسًا على القارة، بالمركز 48 عالميًا، متفوقًا على السعودية (51) والإمارات (69).

(سكاي نيوز)