بعد فسخ عقده مع قطر.. يوسف بلايلي على أعتاب الانتقال إلى نادٍ أوروبي

أعلن نادي قطر الرياضي، مساء أمس الخميس، في بيان نشره عبر صفحته على موقع “تويتر”، أنه فسخ العقد الذي يربطه بمهاجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020، مؤكدًا أنه تم ذلك بتراضي الطرفين.

وبحسب عدة مصادر إعلامية، فإن بلايلي يتفاوض من أجل الانتقال إلى نادً أوروبي لم تكشف هويته بعد.

وجاء في بيان نادي قطر: “جاء فسخ العقد بعد مشاورات بين اللاعب والنادي”، مضيفًا: “متمنين له كل التوفيق والنجاح في مشواره القادم”.

وفيما يبدو هذا الإعلان مفاجئا منذ الوهلة الأولى لصدوره غداة فوز المنتخب الجزائري على نظيره القطري في نصف نهائي كأس العرب التي تستضيفها الدوحة لغاية يوم غد السبت، تحدثت مصادر إعلامية عدة عن اهتمام أندية أوروبية بالمهاجم الجزائري، فقد أفادت شبكة “بي إن سبورت” القطرية أن بلايلي أكد لها بأن وجهته المقبلة ستكون “أحد الدوريات الأوروبية”.

وأشارت مصادر أخرى أن لاعب الترجي التونسي السابق أخبر نادي قطر الرياضي بنيته فسخ العقد الرابط بين الطرفين لأجل التعاقد مع نادٍ أوروبي.

وبدورها، أفادت صحيفة “كومبتيسيون” (المنافسة) الرياضية الجزائرية على موقعها الإلكتروني أن اللاعب كان في صراع مع ناديه لأجل التحرر من عقده الجاري لغاية حزيران/يونيو 2022، مشيرةً إلى أن والده ووكيل أعماله عبد الحفيظ هو الذي تفاوض مع نادي قطر.

وستكون هذه بلا شك آخر فرصة ليوسف بلايلي، البالغ من العمر 29 عامًا، لخوض تجرية احترافية كبرى، فهو يسعى لقيادة منتخب بلاده للفوز على تونس، يوم غد السبت، على ملعب “البيت” بالدوحة في نهائي كأس العرب، التي تألق فيها بامتياز.

(أ ف ب)