محمد صلاح يواصل حصد الأرقام الشخصية المميزة

واصل النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، حصد الأرقام الشخصية المميزة، وذلك في مباراة فوز الريدز أمام ضيفهم نيوكاسل يونايتد (1 – 3)، ليلة اليوم الخميس، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح نيوكاسل التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق جونكو شيلفي، ورد ليفربول بثلاثة أهداف عن طريق كل من دييغو جوتا ومحمد صلاح وألكسندر أرنولد، في الدقائق 21 و25 و88.

وبهدفه اليوم، وصل صداح التحليق في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، متفوقًا بفارق 6 أهداف كاملة أمام أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، ودييغو جوتا، زميله في ليفربول.

وأيضًا، تمكن صلاح من معادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يساهم بالتسجيل أو صناعة الأهداف في 15 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي، بالتساوي مع جيمي فاردي، الذي حقق نفس الإنجاز، عندما قاد ليستر للتتويج بلقبه الوحيد في الدوري الإنجليزي موسم 2015 – 2016.

وأصبح صلاح أيضًا أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 5 مباريات متتالية أمام نيوكاسل في ملعب “آنفيلد”.

وبفوزه اليوم، ارتفع رصيد ليفربول، الذي واصل صحوته بتحقيقه انتصاره الثاني عشر في المسابقة هذا الموسم والسادس على التوالي، إلى 40 نقطة، في المركز الثاني بترتيب البطولة، ليشدد الخناق على مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي يتربع على الصدارة، بعدما قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة.

و في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل، الذي تكبد خسارته التاسعة في البطولة هذا الموسم، مقابل فوزًا وحيدًا و7 تعادلات، عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر.