إعادة قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال تفرز عدة مواجهات نارية

أفرزت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عدة مواجهات نارية، وذلك بعد إعادة عملية السحب بسبب “خطأ فني”، اليوم الاثنين.

وبعد الإعادة، أفرزت القرعة مواجهةً شرسةً تجمع ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وشهدت أيضًا قرعة ثمن نهائي الأبطال عن مواجهاتين ناريتين أخريين، واللتين تجمع كل منهما أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي وليفربول.

ويلتقي تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب مع ليل الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وبايرن ميونخ الألماني مع ريد سبول سالزبورغ النمساوي، ويوفنتوس الإيطالي مع فياريال الإسباني، وبنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي.

ومن المُقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 شباط/فبراير من العام المقبل، فيما تُقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 آذار/مارس 2022، وجميعها في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت غرينتش.

وحول القرعة الأولى الملغاة التي جرت في وقت سابق اليوم، لم يتعلق الأمر بخطأ واحد، بل شهدت القرعة خطأين، الأول حصل حين سُحب مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد فياريال الإسباني، على الرغم من أنهما كانا معاً في دور المجموعات ولا يجوز اللقاء بينهما مجدداً في ثمن النهائي، فأعيدت عملية السحب.

أما الخطأ الثاني، فيتعلق بإبعاد مانشستر يونايتد أيضاً من خيارات مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سارع إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”توضيحات”، وذلك لأنه حلّ ثانياً في مجموعته، فيما تصدر “الشياطين الحمر” مجموعتهم، ما يعني أنه لم يكن هناك أي سبب لإخراج هذه المواجهة من دائرة القرعة بما أنهما ليسا من نفس البلد ولم يلعبا معاً في دور المجموعات، ونتيجةً لهذا الخطأ، أسفرت القرعة عن وقوع أتلتيكو في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، فيما جاء يونايتد في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي، فسارع أتلتيكو إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”حل” لهذا الوضع المعقد.

وأعلن “يويفا” بعدها عن إعادة القرعة، حيث يبدو أن الكرة التي تحمل اسم مانشستر يونايتد لم تكن بذلك ضمن إناء الفرق المؤهلة لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني.

آخر الأخبار: