ليفاندوفسكي يطلب من ميسي التهذيب والاحترام بعد فوزه بالكرة الذهبية.. ويتراجع !

كشف روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ، أنه شعر بالحزن بعد جائزة الكرة الذهبية لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توج بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته.

وحصل المهاجم البولندي على المركز الثاني في سباق جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بعدما تم حجب الجائزة في عام 2020 بسبب فيروس كورونا.

وسجل ليفاندوفسكي 48 هدفًا في موسم 2020-2021 وقدم 9 تمريرات حاسمةً في 40 مباراة بجميع المسابقات، وفاز مع بايرن ميونخ بالدوري الألماني والكأس، إضافةً إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفي الموسم الحالي أحرز 16 هدفا في 14 لقاء.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات لصحيفة “سبورتوييم” البولندية، تعليقًا على خسارته للجائزة: “شعرت بالحزن.. لا يمكنني إنكار ذلك، لا أستطيع أن أقول إنني كنت سعيدًا.. على العكس لدي شعور بالحزن.. بالطبع أحترم التنافس مع ليونيل ميسي وطريقة لعبه وما حققه، ومجرد أنني كنت قادرًا على منافسته يوضح لي المستوى الذي تمكنت من الوصول إليه”.

وعلق النجم البولندي على تصريحات ميسي، الذي حث “فرانس فوتبول” على منح جائزة الكرة الذهبية 2020 إلى ليفاندوفسكي، فقال مهاجم بايرن ميونخ: “لست متحمسًا جدًا للحصول على جائزة 2020، وأود أن يكون تصريح ميسي صادقًا ومهذبًا من لاعب عظيم، وليس مجرد كلمات فارغة”.

وتساءل القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي بشأن ما إذا كان الأرجنتيني ليونيل ميسي صادقًا في الإشادة به بعد أن تفوق عليه في طريقه نحو التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، لكن “ليفا” سرعان ما عدل عن تصريحاته، وأبدى سعادته بشأن الإشادة التي نالها من قبل ميسي خلال حفل مجلة “فرانس فوتبول”.

وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في رقم قياسي، وحل ليفاندوفسكي في المركز الثاني، في الوقت الذي فاز فيه هداف بايرن ميونخ بجائزة أفضل مهاجم في العالم.

وشعر ليفاندوفسكي بسوء الحظ، بعد أن سجل 53 هدفًا خلال 42 مباراة مع بايرن منذ بداية العام، قبل أن تذهب الجائزة في النهاية لميسي.

وسجل ليفاندوفسكي أكبر عدد من الأهداف على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في الوقت الذي حل فيه ميسي، الفائز بلقب “كوبا أميركا” مع المنتخب الأرجنتيني، في المركز الخامس بتسجيله 32 هدفًا.

وكان ليفاندوفسكي المرشح الأبرز للتتويج بالجائزة في العام الماضي، قبل إلغائها بسبب جائحة كورونا.

وخلال تسلمه الجائزة، قال ميسي إن ليفاندوفسكي يستحق كرةً ذهبيةً، خاصةً به بعد توهجه في 2020.

وأوضح ميسي: “في العام الماضي، اتفق الجميع على أن ليفاندوفسكي هو الفائز الأكبر، أتمنى أن تمنحك فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية عن عام 2020″، لكن يبدو أن تصريحات ميسي لم تؤثر كثيرًا في ليفاندوفسكي، لذي اعترف بشعوره بالسخط بعد فشله مرة أخرى في الفوز بأكبر جائزة فردية في العالم.

وأشار ليفاندوفسكي لمحطة “كانال سبورتوي” البولندية: “شعرت بالحزن، لا يمكنني أن أخفي ذلك، لا يمكنني القول إنني كنت سعيدًا، على النقيض كان لدي شعور بالحزن ..كوني قريبًا للغاية، أن أتنافس مع ميسي، بالطبع أحترم طريقة لعبه وما حققه، حقيقة أنني استطعت منافسته تظهر لي المستوى الذي تمكنت من الوصول إليه”.

وختم الهداف البولندي، بالقول: “لست متحمسًا إزاء حصولي على جائزة 2020، أتمنى أن يكون (بيان ميسي) بيانًا صادقًا ومهذبًا من لاعب عظيم، وليس مجرد كلمات فارغة”.

وبعد فترة وجيزة، قال ليفاندوفسكي لمجلة “كيكر”: “بياني الذي أدليت به في مقابلة مع قناة تلفزيونية بولندية يساء تفسيره حاليًا، لم أرغب أبدًا في القول بأن كلمات ميسي ليست جدية أو صادقة”.

وأضاف: “على النقيض شعرت بسعادة غامرة لخطاب ميسي خلال الحفل في باريس، حيث أعرب من خلاله عن رأيه في أنني أستحق جائزة الكرة الذهبية لعام 2020، فقط أردت أن أعبر أنني بالتأكيد سأكون سعيدًا للغاية لو تم الاستماع لكلمات ميسي”.

وأكد: “أحترم وأقدر ميسي كثيرًا، ومرةً أخرى، أهنئه على الفوز بالكرة الذهبية لعام 2021”.

(وكالات)

آخر الأخبار: