صلاح يوصل ليفربول إلى بر الأمان في “ديربي ميرسيسايد” أمام إيفرتون

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى فوز كبير على إيفرتون في “ديربي ميرسيسايد” بنتيجة (1 – 4) على أرضية “غوديسون بارك” الخاص بالفريق المهزوم، اليوم الأربعاء، وذلك لحساب الجولة 14 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

بدأت المواجهة بضغط كبير مارسه عناصر الريدز على جيرانهم في المدينة، كان لابد من أن يثمر عن الهدف الأول، والذي جاء بأقدام القائد جوردان هيندرسون، حيث تلقى نجم وسط الفريق الأحمر تمريرةً من الظهير أندي روبيرتسون على مشارف منطقة العمليات، سددها على الطائر في المرمى في الدقيقة التاسعة.

لم يطل انتظار مريدي صلاح ومحبيه كثيرًا، حيث وضع بصمته في اللقاء سريعًا، حينما سجل هدف الريدز الثاني بتمريرة من القائد وضعته في مواجهة جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون، وجهًا لوجه، وكان للنجم المصري الكلمة الفصل عندما وضعها في الزاوية الضيقة للمرمى، كل هذا في الدقيقة 19 من عمر المواجهة.

واختلطت أوراق المباراة عندما استطاع أصحاب الأرض تقليص الفارق بعد تسجيلهم الهدف الوحيد عن طريق غراي في الدقيقة 38، والذي وعد بشوط ثان غاية في الإثارة.

الشوط الثاني كان عصيبًا على كلا الفريقين، حيث حاول أصحاب الأرض اقتناص ما كان بعيدًا، وهو التعادل، وكانوا قريبين منه بعد تراجع أداء الضيوف، إلا أن خطأ دفاعي ارتكبته دفاعات التوفيز أمام صلاح، كان كفيلًا في أن يأمن “الملك” النقاط الثلاث لفريقه، بتسجيله الهدف الثالث والحاسم، بعد أن انفرد مجددًا ببيكفورد، وتغلب عليه أيضًا كما فعل في شوط المباراة الأول، وذلك في الدقيقة 64.

وختم النجم البرتغالي دييغو جوتا أهداف اللقاء، بتسجيله الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 79، بكرة مميزة في مرمى حارس المنتخب الإنجليزي الأول.

بهذا الانتصار رفع الريدز رصيدهم إلى النقطة 31 في المركز الثالث، بينما بقي إيفرتون في المركز 14 برصيد 15 نقطة فقط.