بن رحمة ورفاقه في ويست هام إلى ثمن نهائي “يوروبا ليغ”

بلغ اليوم الخميس كل من وست هام الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني الأدوار الإقصائية من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، بعد فوز الأوّل على مضيفه رابيد فيينا النمسوي (2 – 0)، والثاني على ضيفه سلتيك الإسكتلندي، (2 – 3)، ضمن الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من دور المجموعات.

وانتهى مشوار مرسيليا الفرنسي بعد سقوطه ضد مضيفه غالاطة سراي التركي 2-4 وفوز لاتسيو الإيطالي على مضيفه لوكوموتيف موسكو 3-0.

وخلافًا للنظام السابق الذي يؤهل صاحبَي المركزين الاولين مباشرة إلى الدور الاقصائي، يتأهل فقط متصدّر كل من المجموعات الثماني الى الدور الثاني، فيما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث القادمين من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهلين.

وتصدر وست هام المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، مقابل 7 نقاط لدينامو زغرب الكرواتي الذي تعادل 1-1 مع ضيفه غنك البلجيلكي (5)، وثلاث لرابيد فيينا (3).

وافتتح الأوكراني أندري يارمولينكو التسجيل للنادي اللندني برأسية، إثر عرضية من الكرواتي نيكولا فلاتشيتش (الدقيقة 40)، وضاعف التقدم بركلة جزاء لمارك نوبل، تحصل عليها يارمولينكو إثر عرقلة من الياباني كويا كيتاغاوا (45+2).

وشارك النجم الجزائري سعيد بن رحمة في فوز ويست عام، لكن كبديل ابتداءا من الدقيقة 65 من عمر المباراة.

وفي المجموعة السابعة، حقق باير ليفركوزن فوزًا متأخرًا 3-2 على ضيفه سلتيك ليضمن الصدارة.

وتقدم ليفركوزن عبر رأسية لروبرت أندريخ إثر ركنية من فلوريان فيرتس (16). وتسبب الحارس الفنلندي لوكاش هراديكي بركلة جزاء لسلتيك عندما لكم الياباني كيوغو فوروهاشي برأسه عندما كان الاخير يحاول متابعة عرضية، انبرى لها الكرواتي يوزيب يورانوفيتش بنجاح مسددًا على طريقة “بانينكا” (40).

ومنح البرتغالي جوتا التقدم للضيوف (56). إلا أن كلمة الحسم كانت لأصحاب الارض الذين عادلوا عبر أندريخ (82) قبل أن يسجل الفرنسي موسى ديابي هدف الفوز (87).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 13 نقطة امام ريال بيتيس الاسباني (10) الفائز 2-صفر على فرنتسفاروش المجري المتذيل من دون نقاط. إلاّ أنّ بيتيس لن يتمكن من اعتلاء الصدارة كون الفريق الالماني يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين. ويحتل سلتيك المركز الثالث مع ست نقاط.

(أ ف ب – فخر العرب)

آخر الأخبار: