بمشاركة بلقبلة.. بريست يسحق لانس

تابع بريست سلسلة انتصاراته، وحقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه لانس (0 – 4)، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الانتصار الثالث تواليًا لبريست هذا الموسم، بعد فوزه على موناكو 2-صفر ولوريان 2-1، بعد سلسلة من 10 مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز، ليبتعد عن منطقة الهبوط ويتقدم للمركز الـ 13 برصيد 15 نقطة.

وفي المقابل، يمر لانس بفترة تخبط، إذ كان حقق فوزه الأوّل على حساب تروا 4-صفر قبل النافذة الدولية، بعد خسارتين أمام مونبلييه صفر-1 وليون 1-2 في المرحلتين 12 و13 توالياً.

وبات لانس الثالث، الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن نيس ومرسيليا، مهدداً بخسارة مركزه والتراجع في الترتيب، عندما يحلّ الأوّل ضيفاً على كليرمون فيران، والثاني على ليون في وقت سابق هذه الأمسية.

وغاب النجاح عن لانس، حيث أصاب القائم مرتين وخاض اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير، إثر طرد لاعبه أرنو كاليمويندو بعد عرقلة خطيرة على رونايل بيار غابريال (74).

وبخلاف لانس، كان النجاح حليف بريست، الذي افتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية برأسية من ستيف مونييه من بنين، بعد تمريرة عرضية من جيريمي لو دوارون، وأضاف الثاني عبر قائده برندان شاردونيه بعد ركلة ركنية من رومان فيفر (13)، ليتحول الأخير إلى هداف بتسجيله الثالث من تسديدة بينية رائعة (33).

وفي الشوط الثاني، اختتم صاحب الأرض المهرجان التهديفي بتسديدة من لو دوارون بعدما قاوم عودة المدافع النمسوي كيفن دانسو (69).

وشارك النجم الجزائري هاريس بلقبلة مع بريست، وقدم أداءا جيدًا استحق عنه تقييم (7.5 من 10) من موقع “هوسكورد“.

(أ ف ب – فخر العرب)

آخر الأخبار: