كيروش: مشاركة صلاح دومًا استثنائية.. وقميص منتخب مصر “وزنه ثقيل”

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، عن أهمية النجم محمد صلاح حين يشارك في أي مباراة، وكذلك الضغط الذي يتحمله “لاعبو الفراعنة الجدد” حين يرتدون قميص منتخبهم الوطني، وذلك بعد المواجهة أمام منتخب الغابون، التي حقق فيها رفاق “مو” الفوز (1 – 2) ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كاس العالم.

وقال كيروش، في تصريحات عُقل المباراة: “استحقينا الفوز أمام الغابون، لقد خلقنا عددًا كبيرًا من الفرص الحقيقية أمام المرمى، ونسعى لتحقيق الفوز في كل مباراة نشارك فيها”.

وأضاف: “لقد دفعنا بعدد كبير من اللاعبين الجدد، ولعبنا أربع مباريات وحققنا تعادل وحيد، كان خارج الأرض، وانتصرنا في ثلاث مواجهات، ولذلك يستحق اللاعبون التقدير”.

وأكمل كيروش: “لدينا أربعة لاعبين لم يشاركوا بسبب الخوف من إيقافهم بسبب البطاقات الصفراء، وكذلك غاب اللاعبون المصابون، وكان علينا أن نجرب عددًا من اللاعبين”.

وواصل مدرب مصر: “لم يكن أحد يصدق أن يلعب أحمد ياسين أو مروان حمدي أو من هم جدد مع منتخب مصر، لكنهم الآن شاركوا وارتدوا قميص مصر ويستحقون ذلك”.

وطرق كيروش باي الحديث عن النجم المصري محمد صلاح، فقال: “عندما يشارك لاعب مثل صلاح، فإن الجميع ينتظر شيئًا استثنائيًا، لعبنا بدونه في الشوط الأول، لكن الأمور الفنية لدي دائمًا تنص على توقع شيء جديد من أي لاعب”.

وختم كيروش: “قميص منتخب مصر وزنه 200 غرام، لكن عندما يدخل اللاعبون الملعب، فإن وزنه يصبح 1000 كيلوغرامًا، لذلك علينا أن ندعم اللاعبين”.

آخر الأخبار: