سلسلة اللاهزيمة.. منتخب الجزائر يتجاوز الأرجنتين ويحتل المركز الرابع عالميًا

سمح الفوز الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم (0 – 4) أمام جيبوتي، يوم أمس الجمعة، في إطار الجولة الخامسة ( المجموعة 5) من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، من تمديد سلسلة نتائجه الايجابية، بـ32 لقاء دون هزيمة.

وبعد 32 مقابلة (24 فوزًا وثمانية تعادلات)، تواصل الجزائر في تعزيز سلسلة نتائجها الإيجابية، حيث لم تنهزم قط منذ ثلاثة سنوات في كل المباريات.

وعلى الصعيد العالمي، يلجُ المنتخب الجزائري ترتيب أحسن أربعة منتخبات بدون هزيمة في كل الأوقات، متجاوزًا بذلك الأرجنتين بـ31 مباراة دون هزيمة، ويقترب في نفس الوقت من أحسن ثلاثة منتخبات لم تنهزم، والمتشكلة من البرازيل (35 مباراة بدون هزيمة وإسبانيا أيضًا بـ35)، وإيطاليا صاحبة 37 مباراة متتالية بدون هزيمة.

واذا كان ممثلو الجزائر يأملون في الوصول إلى تحطيم الرقم القياسي، فيتعين عليهم تجنب الخسارة أمام بوركينافاسو، وأيضًا خلال المباراتين الوديتين المقبلتين، قبل كأس أمم أفريقيا 2022، ثم المقابلات الثلاث الأولى للـ”كان” بالكاميرون، علمًا أن المباراة الثالثة للجزائر في مجموعتها تلاقي فيه منتخب ساحل العاج.

بلماضي يشيد بروح المحاربين

وبالفوز الجديد أمام جيبوتي، أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي ارتياحه لمردود اللاعبين، قائلاً في تصريحات نقلتها الصحافة عقب اللقاء: “أنا جد مسرور للمردود الذي قدمه الفريق والروح التي تحلوا بها طيلة 90 دقيقية من عمر اللقاء”.

وأضاف: “اللاعبون كانوا على أعلى مستوى وأثبتوا قدرتهم على رفع التحدي في كل الظروف”.

و سجل المنتخب الجزائري أربعة أهداف نظيفة، عن طريق كل من يوسف بلايلي (د 29)، وسعيد بن رحمة (د 40) وسفيان فغولي (د 42) وإسلام سليماني (د 87).

وينفرد ” الخضر”، بفضل النتيجة المشرفة التي حققوها، بصدارة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة مع فارق أهداف كبير (+21)، متبوعين ببوركينا فاسو (11 نقطة)، الذي حقق تعادلًا أمام النيجر (1 – 1) بالملعب الكبير بمراكش.

وأضاف بلماضي: “رغم التغييرات التي أجريناها على التشكيلة الأساسية، إلا أن لاعبينا كانوا حاضرين فوق أرضية الميدان وطبقوا تعليماتنا بحذافيرها ونجحوا في التقدم بالنتيجة (3-0) قبل نهاية المرحلة الأولى”.

وتابع: “وفي الشوط الثاني، فضلنا إجراء بعض التغييرات لإراحة اللاعبين وحمايتهم من التدخلات الخشنة، غير المبررة، التي اعتمدها لاعبو منتخب جيبوتي”.

وختم جمال بلماضي، بالقول: “الآن علينا أن نطوي صفحة هذه المباراة والتفكير من الآن في مباراة بوركينا فاسو المقبلة التي يجب أن نفوز بها للتأهل عن جدارة للمباراة الفاصلة”.

وسينهي الفريق الوطني الدور الثاني من تصفيات مونديال 2022، بخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة ضد منتخب بوركينا فاسو، يوم الثلاثاء القادم، بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة (سا 00ر17 بتوقيت الجزائر)، بحضور 14.000 مناصر.

(و أ ج – فخر العرب)

آخر الأخبار: