أسطورة ألمانيا عن الكرة الذهبية: فرصة صلاح ضئيلة

يرى لوثار ماتيوس، أسطورة المنتخب الألماني وبايرن ميونخ، أن فرصة اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الجاري 2021، ضئيلةً في ظل تراجد منافسين أقوياء يتقدمهم الإيطالي جوجينيو.

سيتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021 بواسطة مجلة “فرانس فوتبول” في 29 نوفمبر القادم ضمن حفل يقام على مسرح “دو شاتليه” في باريس.

وأكد ماتيوس أن “المشاكل الكبيرة” التي عانى منها فريق ليفربول خلال العام، ستمنع محمد صلاح من الفوز بالكرة الذهبية

ويقدم صلاح مستويات استثنائية مع الريدز في بداية موسم 2021-22 ، ختمها بثلاثية “هاتريك” يوم الأحد خلال فوز الريدز على مانشستر يونايتد 5-0 ليصل إلى هدفه رقم 15 لهذا الموسم في جميع المسابقات، 10 منها في الدوري الممتاز “بريميرليغ”.

وفي الوقت الحالي، من الصعب الجدال ضد حقيقة أن صلاح هو أفضل لاعب على هذا الكوكب، حيث سجل 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات مع الريدز، وساهم في انتصارات فريقه عبر أرقام مذهلة.

وبصفته لاعبًا سابقًا في بايرن ميونيخ، قال ماتيوس إنه يود أن يرى نجم البافاري الحالي، روبيرت ليفاندوفسكي يفوز بالجائزة، إلا أنه يعتقد أن جورجينيو لديه فرصة قوية أيضًا.

وأكد ماتيوس: “ما قدمه صلاح لبضعة أشهر هو بالطبع من الطراز العالمي تمامًا”.

وأضاف: “من المحتمل جدًا أن يساعده هذا كثيرًا في اختياره كأفضل لاعب في العالم، لكن هذا لم يكن الحال طوال العام”.

وتابع النجم الألماني السابق: “في الربيع، واجه صلاح وليفربول مشاكل خطيرة. كان المرشح جورجينيو من تشيلسي مقنعًا تقريبًا طوال الموسم الماضي ولعب دورًا رئيسيًا في الفوز بدوري أبطال أوروبا وبطولة أوروبا مع إيطاليا”.

(ليفربول إيكو)