غزال

غزال ورفاقه في بشكتاش يخسرون أمام باشاك شهير في ديربي مثير

بمشاركة النجم الجزائري رشيد غزال، خسر بشكتاش أمام مضيفه إسطنبول باشاك شهير، بثلاثة أهداف لاثنين، اليوم الجمعة، في مباراة “ديربي” أقيمت ضمن الجولة التاسعة من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ولعب الطرفان مباراةً تنافسيةً، تبادلا خلالها السيطرة على أرض الملعب، وسط أفضلية نسبية لأصحاب الأرض في الشوط الأول، ترجمها الإيطالي ستيفانو أوكاكا لهدف أول في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط بشكتاش وصنع عديد الفرص في محاولة من لاعبيه لإدراك التعادل، وهو ما تحقق فعلًا مع حلول الدقيقة 59، بعد خطأ من حارس المرمى، استغله أليكس تيكسييرا ووضع الكرة في الشباك الخاوية.

وعقب التعادل، استمر بشكتاش في محاولاته الهجومية سعيًا لخطف التقدم، لكن أوكاكا نجح في إعادة إسطنبول باشاك شهير للمقدمة، بتسجيله هدفًا ثانيًا من كرة عرضية مميزة أرسلها فريدريك غولبراندسن في الدقيقة 83.

وبعد أقل من دقيقتين، عزز باشاك شهير تقدمه بهدف ثالث أحرزه غولبراندسن، إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها المهاجم النرويجي بتسديدة استقرت في مرمى بشكتاش، الذي لم يفلت من الهزيمة رغم تقليصه الفارق عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، عن طريق ركلة جزاء نفذها البلجيكي ميتشي باتشواي.​​​​​​​

وكان غزال وباتشواي أبرز نجوم اللقاء، رغم الخسارة، وحصلا على أعلى تقييم في فريقهما (7.3 من 10) من موقع “هوسكورد” المختص بإحصاءات كرة القدم.

ورفع إسطنبول باشاك شهير رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط وضعته في المركز الرابع عشر، بينما توقف رصيد بشكتاش عند 17 نقطة، وظل ثالثًا بشكل مؤقت.

(الأناضول – فخر العرب)

آخر الأخبار: