تقرير: صلاح قد يكون أفضل لاعب في تاريخ البريميرليغ

أكدت شبكة “سي إن إن” العالمية عبر تقرير مطول أن جناح ليفربول، المصري محمد صلاح، قد يكون أفضل لاعب في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” عقب ما قدمه خلال أربعة مواسم رفقة الريدز، ومواصلة تقديم ذات العروض خلال الموسم الجاري.

واعتبر كاتب المقال في موقع الشبكة العالمية أن صلاح، وإلى جانب المهاجم الفرنسي تيري هنري، نجم أرسنال السابق، يعدان أكثر نجوم المسابقة تألقًا عبر تاريخها الطويل، ومع ذلك لم يحظيا بالتقدير الكافي إعلاميًا وجماهيريًا.

وتابع الخبير الإحصائي، سايمون برونديش، كاتب المقال حديثه عن صلاح: “لا يزال يبلغ من العمر 29 عامًا فقط، وهو أحد أعظم لاعبي الدوري الإنجليزي على الإطلاق، لكن هل لا يزال محمد صلاح يحظى بتقدير أقل من قيمته الحقيقية؟”.

وسرد الموقع تاريخ الغزال الفرنسي تيري هنري منذ انضمامه لصفوف أرسنال عام 1999 قادمًا من يوفينتوس الإيطالي، والطفرة التي أحدثها في تشكيلة المدفعجية، وقيادته لفريق المدرب أرسن فينغر لتحقيق عدد من الألقاب، أبرزها درع الدوري عام 2004 (دوري اللا هزيمة).

وبعد ثمانية عشر عامًا، اتبع محمد صلاح طريق هنري في الانتقال من إيطاليا إلى إنجلترا، هذه المرة لصالح ليفربول.

أحرز المصري أكثر من 100 هدف في أربعة مواسم فقط منذ انتقاله من روما، وقاد الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في عام 2019، والفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود في العام التالي.

وأكد كاتب المقال أن أرقام صلاح التهديفية مذهلة، اذا ما أخذنا كذلك بعين الاعتبار أن مركز النجم المصري على الجناح، وليس في مركز مهاجم صريح على غرار نجم تشيلسي روميلو لوكاكو.

وقال برونديش على شبكة سي إن إن سبورت: “أعتقد أنه لاعب غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأشاد برونديش بصلاح، عبر سرد إحصائيات النجم المصري، وثمّن المستوى المذهل الذي يقدمه مع انطلاقة الموسم الكروي في إنجلترا وأوروبا، ولم يستبعد أن يتفوق موسم جناح الريدز الحالي، على موسمه الأروع 2017 / 2018، والذي بصم خلاله على أرقام مذهلة، اقترب على إثرها من اعتلاء منصات الجوائز، على رأسها جائزة الكرة الذهبية.