التشكيلة إسبانيا وفرنسا

التشكيلة المتوقعة لمواجهة إسبانيا وفرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

توقع موقع “هوسكورد” تشكيلة نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الذي يجمع إسبانيا وفرنسا، يوم غد الأحد (19:45 بتوقيت غرينتش)، على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية.

وشق المنتخبان طريقهما إلى المباراة النهائية بعد تقديمها عرضين رائعين، حيث نجح “لا روخا” في تخطي نظيره الإيطالي بطل أوروبا في تموز/يوليو الماضي، بنتيجة (1 – 2)، وأوقف سلسلة من 37 مباراة لم يخسر فيها الأخير على مدى أكثر من 3 سنوات.

وفرنسا قلبت الطاولة على بلجيكا بعد تخلفها بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول إلى فوز مثير (3 – 2)، عندما سجل لها لاعبها تيو هيرنانديز هدفًا في الرمق الأخير.

واللقاء هو الأول بين المنتخبين في بطولة كبرى، منذ أن تغلبت إسبانيا على فرنسا (2 – 0) في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 بثنائية للاعب وسطها تشافي ألونسو، الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100 حينها، وذلك في طريقها للتتويج باللقب القاري على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.

ويعتمد لويس إنريكي، مدرب إسبانيا، على مجموعة شابة فرضت نفسها في الأونة الاخيرة، لا سيما في كأس أوروبا الأخيرة، ببلوغها الدور نصف النهائي قبل أن تخسر بركلات الترجيح امام إيطاليا، وابرز عناصرها لاعب وسط برشلونة بدري (18 عامًا)، وزميله في الفريق الكاتالوني غافي، الذي شارك ضد إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم، وبات أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الاسباني يفعل ذلك، محطمًا رقمًا قياسيًا عمره 85 عامًا.

ويخوض المنتخب الإسباني غمار هذه البطولة، في غياب عدة لاعبين أساسيين، أبرزهم ألفارو موراتا وتياغو ألكانتارا وأنسو فاتي العائد بعد إصابة أبعدته أشهرا عدة عن الملاعب.

وفي المقابل، يتسلح منتخب فرنسا بالخبرة الكبيرة في صفوفه، والتي تتجلى في مختلف مراكز الفريق، بدءا من حارس المرمى هوغو لوريس، قائد منتخب بلاده الفائز بكأس العالم، ومدافع مانشستر يونايتد الجديد رافائيل فاران، وزميله في “الشياطين الحمر”، لاعب الوسط، بول بوغبا بالاضافة إلى الثلاثي الهجومي المرعب، المؤلف من كريم بنزيما وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

وتوقع موقع “هوسكورد” تشكيلتي المنتخبين، وجاءت كما يلي:

التشكيلة المتوقعة لمنتخب إسبانيا:

حراسة المرمى: سيمون

خط الدفاع: أزبيليكويتا، لابورت، توريس، ريغيلون

خط الوسط: كوكي، باسكيتس، غافي

خط الهجوم: توريس، سارابيا، أوريزابال.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب فرنسا:

حراسة المرمى: لوريس

خط الدفاع: كوندي، فاران، (لوكا) هيرنانديز

خط الوسط: بافارد، تشوميني، بوغبا، (تيو) هيرنانديز

خط الهجوم: غريزمان، مبابي، بنزيما.

آخر الأخبار: