سليماني الجزائر

سليماني يسجل رقمًا قياسيًا ومحرز يتألق.. الجزائر تكتسح النيجر في تصفيات المونديال

حظم النجم إسلام سليماني الرقم التاريخي في قائمة هدافي منتخب الجزائر، في المباراة التي انتصر فيها “الخضر” على منتخب النيجر (1 – 6)، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب “مصطفى تشاكر”، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وسجل أهداف “الخضر” كل من قائد المنتخب رياض محرز في الدقائق 27 و60 (ضربة جزاء) وسفيان فيغولي في الدقيقة 47، ولاعب النيجر زكريا سوليمان بالخطأ في مرماه 70، وإسلام سليماني في الدقيقة 76 و88، بينما قلص الفريق المنافس النتيجة في الدقيقة 50 بواسطة دنيال سوشاح.

وتمكن المهاجم إسلام سليماني خلال هذه المواجهة من تحطيم رقم المهاجم السابق للمنتخب الجزائري عبد الحفيظ تاسفاوت، ليصبح أفضل هداف في تاريخ الخضر بـ37 هدفًا.

وبفضل هذا الفوز، حافظ المنتخب الجزائري على سجله الخالي من الخشارة في 30 مباراة، علمًا أنه لم ينهزم منذ 18 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وفي اللقاء الآخر، عن ذات المجموعة، سحق منتخب بوركينافاسو، اليوم الجمعة أيضًأ، نظيره الجيبوتي بنتيجة (4 – 0) على أرضية “الملعب الكبير” بمراكش بالمغرب.

وفي اللقاء الآخر بذات المجموعة، فاز منتخب بوركينافاسو، اليوم الجمعة، على نظيره الجيبوتي برباعية نظيفة، بـ”الملعب “الكبير” في مراكش بالمغرب.

وبهذا الفوز، واصل منتخب الجزائر تصدر المجموعة الأولى رفقة بوركينافاسو بسبعة نقاط لكل منهما، فيما يأتي النيجر في المرتبة الثالثة بثلاث نقاط، بينما تتذيل جيبوتي الترتيب دون رصيد.

آخر الأخبار: