مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يحقق فوزًا ثمينًا على تشيلسي

كشر مانشستر سيتي عن أنيابه، وأفسد انطلاقة تشيلسي الناجحة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، بالتغلب عليه (1 – 0)، اليوم السبت، في المرحلة السادسة من المسابقة.

وثأر مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا لهزيمته أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقق عليه فوزًا ثمينًا، اليوم، بهدف نظيف في عقر داره بإستاد “ستامفورد بريدج”.

وكانت المباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين منذ أن التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 أيار/مايو الماضي، عندما فاز تشيلسي بالمباراة (1 – 0)، ليحرم السيتي من التتويج باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وحرم السيتي منافسه تشيلسي من الانفراد بصدارة جدول الدوري الإنجليزي، حيث تجمد رصيد تشيلسي عند 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط، خلف السيتي وليفربول.

وقدم الفريقان مباراةً سريعةً وقويةً، وكان مانشستر سيتي هو الأفضل بشكل واضح، حيث سيطر تمامًا على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما كان الأفضل في الشوط الثاني، رغم تحسن مستوى تشيلسي نسبيًا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، فيما حسم مانشستر سيتي المباراة لصالحه في الشوط الثاني، بهدف نظيف سجله البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة 53.

وشارك مع السيتي النجم الجزائري رياض محرز، لكن كبديل ابتداءا من الدقيقة 81، في حين فضل توخيل، مدرب تشيلسي، إبقاء النجم المغربي حكيم زياش على مقاعد البدلاء.

(د ب أ – فخر العرب)

اقرأ أيضًا: