أفضل لاعبي جولة افتتاح دوري الأبطال

“توب 4”.. أفضل لاعبي جولة افتتاح دوري الأبطال (فيديو)

اختار القائمون على مسابقة الشامبيونزليغ قائمة أفضل لاعبي جولة افتتاح دوري الأبطال، والتي لعبت يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي انتزع المركز الأول فيها لاعب مميز، سجل أربعة أهداف مع فريقه.

واستحق الدولي مع ساحل العاج سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، جائزة لقب “لاعب الجولة” في الشامبيونزليغ، وهو الذي سجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” خلال فوز فريقه خارج أرضه (5 – 1) على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، يوم أمس الأربعاء.

وبرباعيته، بات هالر ثاني لاعب فقط في التاريخ يسجل “سوبر هاتريك” في أول ظهور له في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، علمًا بأن أول لاعب فعل ذلك هو “الأسطورة – الجناح الطائر” الهولندي ماركو فان باستن، لاعب ميلان الإيطالي، (ضد غوتبورغ السويدي في تشرين الثاني/نوفمبر 1992).

أفضل لاعبي جولة افتتاح دوري الأبطال

المركز الثاني: حل المخضرم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ، في المركز الثاني في القائمة، علًما بأن أفضل لاعب في العالم بالعام الماضي، ساهم في الفوز الكاسح (3 – 0) لفريقه أمام برشلونة، في “كامب نو”، الأربعاء، بتسجيله ثنائية.

وبهدفيه، تابع ليفاندوفسكي تسجيله أرقامًا مميزة مع بايرن ميونخ، فقد شارك الهداف البولندي في 335 مباراة مع “العملاق البافاري” فى جميع المسابقات المحلية والقارية، وتمكن من المساهمة فى 369 هدفًا، حيث سجل 304 هدفًا وصنع 65 هدفًا، ويعتبر ليفاندوفسكي وصيف الهدافين في بايرن، خلف الأسطورة غيرد مولر، الهداف التاريخي بـ515 هدف.

المركز الثالث: وحل اللاعب الإنجليزي الشاب، جود بيلينجهام، ثالثًا، بعد قيادته فريقه بوروسيا دورتموند الألماني بمباراة الفوز على مضيفه بشيكتاش التركي، في إسطنبول، الأربعاء.

وفرض بلينجهام نفسه نجمًا للمباراة، بتسجيله الهدف الأول وصناعته الهدف الثاني، في المباراة التي انتهت بفوز دورتموند بثنائية مقابل هدف، ليصبح بلينجهام (18 عامًا و78 يومًا) أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الفرنسي كيليان مبابي (18 عامًا و85 يوما في آذار/مارس 2017).

المركز الرابع: استحق كريستوفر نكونكو، لاعب لايبزيغ الألماني، المركز الرابع في قائمة أفضل لاعبي جولة افتتاح دوري الأبطال، حيث سجل ثلاثة أهداف أمام مضيفه مانشستر سيتي في المباراة المثيرة التي انتهت لصالح الفريق السماوي بنتيجة (3 – 6)، الأربعاء.

وأصبح نكونكو (23 عامًأ) اللاعب الرابع في تاريخ دوري الأبطال الذي يحرز ثلاثيةً ويخرج فريقه خاسرًا، واستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، رغم الخسارة.

آخر الأخبار:

اختيار أجمل أربعة أهداف في الجولة الاقتتاحية من دوري الأبطال (فيديو)

صلاح يتوّج بجائزة لاعب الشهر في ليفربول (فيديو)

كاراغر: صلاح أسطورة تستحق المزيد من التقدير في ليفربول

غوارديولا يصرخ في وجه محرز أثناء مواجهة لايبزيغ (فيديو)

كواليس حفل خطوبة رياض محرز وتايلور وارد (صور)