باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يكرم وفادة كليرمون في “ليغ 1”

أكرم باريس سان جيرمان وفادة ضيفه كليرمون-فيران برباعية نظيفة، اليوم السبت، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في غياب سبعة لاعبين أساسيين، في مقدمتهم النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار بسبب مشاركتهما الأخيرة مع منتخبيهما في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وعلى ملعب “بارك دي برانس”، سجّل الإسباني أندير هيريرا هدفين (في الدقيقتين 20 و31) وكيليان مبابي (د 55) والسنغالي أدريسا غانا غي (د 65).

وواصل باريس سان جيرمان انطلاقته القوية في سعيه لاستعادة اللقب الذي خسره لمصلحة ليل الموسم الماضي، وحقّق انتصاره الخامس بالعلامة الكاملة، مواصلًا دك الشباك برفعه الغلة إلى 16 هدفًا في خمس مباريات، على الرغم من غياب ميسي الذي كان قد شارك بديلًا لنيمار أمام رينس، وللمرة الأولى بقميص النادي الفرنسي منذ انتقاله من برشلونة الإسباني هذا الصيف.

وغاب عن اللقاء أيضًا الأرجنتينيان آنخل دي ماريا ولياندرو باريديس والكوستاريكي كيلور نافاس والإيطالي ماركو فيراتي، إلى جانب الإسباني سيرخيو راموس، المصاب منذ انتقاله في صفقة انتقال حر هذا الصيف، بعد انتهاء عقده مع ريـال مدريد الاسبانيـ غير أنّ ذلك لم يمنع سان جيرمان من مواصلة عروضه القوية هذا الموسم، وكانت فرصة أيضًا لتألق المغربي أشرف حكيمي المنتقل هذا الصيف من إنتر ميلان بطل إيطاليا، بينما تابع مبابي تسجيله للاهداف حيث يحتل صدارة هدّافي الدوري برصيد 5 اهداف، كما أنه ساهم في صناعة هدفين في مباراة اليوم.

وشهدت المباراة مشاركة أولى لحارس المرمى الدولي الايطالي جانلويجي دوناروما، الوافد الجديد من ميلان في صفقة انتقال حر.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده في صدارة الترتيب إلى 15 نقطة، متقدمًا بفارق خمس نقاط على أنجيه، صاحب المركز الثاني، والذي يحل ضيفًا على بريست، يوم غد الأحدـ في ختام المرحلة، فيما تجمّد رصيد كليرمون-فيران عند 8 نقاط، في المركز الثالث، بعدما مني بأول خسارة له هذا الموسم، ويحتل مركزه بفارق الأهداف أمام لوريان، الذي تغلب على ضيفه ليل، حامل اللقب، (2 – 1)، يوم الجمعة، في افتتاح المرحلة.

ووجه باريس سان جرمان إنذارًا شديد اللهجة إلى مضيفه كلوب بروج البلجيكي، الذي يلتقيه يوم الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في أسهل مواجهات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا مانشستر سيتي الإنجليزيـ وصيف بطل النسخة الأخيرة، ولايبزيغ الالماني.

وضغط رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مبكرًا، واستهل مبابي الهجمات الباريسية في الدقيقة 12، بعد ركلة حرّة وصلت إلى القائد البرازيلي ماركينيوسـ لكن محاولته تصدى الحارس أرتور ديسماس.

ولم يتأخر هيريرا طويلًا لافتتاح التسجيل، عندما مرر أشرف حكيمي كرةً داخل المنطقة الجزاء، حاول حارس الضيوف إبعادها، فكان هيريرا في المكان المناسب ليتابعها برأسه داخل المرمى الفارغ (د 20).

وسجّل هيريرا هدفه الشخصي الثاني بعدها بثماني دقائق إثر تمريرة عرضية من مبابي، ارتدت من فلوران أوجيه، لتصل الى هيريرا داخل المنطقة، فتابع الكرة بسهولة داخل المرمى (28).

ورفع باريس سان جيرمان غلته التهديفية إلى ثلاثة بعد تمريرة طويلة من الألماني يوليان دراكسلر إلى مبابي، الذي انطلق سريعًا متجاوزًا حارس كليرمون قبل ان يضع الكرة في الشباك (56).

وختم نادي العاصمة الفرنسية مهرجان الأهداف، بعد مجهود من مبابي، لكن محاولة الإبعاد من حارس كليرمون وصلت الى إدريسا غايا، الذي تابع الكرة برأسية داخل المرمى الخالي (65).

ويلعب لاحقًا موناكو م مرسيليا، اليوم، ويلعب يوم غد الأحد أيضًا مونبلييه مع سانت إتيان، ومتز مع تروا، وبوردو مع لنس، ورين مع رينس، ونانت مع نيس، وليون مع ستراسبورغ.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: