يوفنتوس

يوفنتوس دون خمسة لاعبين من أمريكا الجنوبية في القمة أمام نابولي

أكد مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، اليوم الجمعة، بقاء 5 لاعبين من أمريكا الجنوبية في منازلهم والغياب عن زيارة نابولي لخوض مباراة قمة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مطلع الأسبوع.

وشارك الأرجنتيني باولو ديبالا ورودريغو بنتانكور لاعب أوروغواي وثنائي البرازيل أليكس ساندرو ودانيلو بجانب الكولومبي خوان كوادرادو في تصفيات كأس العالم في ساعات مبكرة صباح اليوم الجمعة.

وبسبب مواعيد التصفيات لم يكن الوقت كافياً للاعبين للعودة إلى إيطاليا والاستعداد للمباراة في نابولي غداً السبت، في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، في مواجهة بين مرشحين محتملين لنيل اللقب.

وأبلغ أليغري مؤتمراً صحافياً: “اختيار التشكيلة ليس صعباً لأن لدينا القليل من اللاعبين وقررت بقاء لاعبي أمريكا الجنوبية في منازلهم”.

وأضاف: “لا نريد اختلاق أعذار ويمكن للفريق أن يلعب بأداء رائع غداً”، كما لا يريد أليغري المخاطرة بفيدريكو كييزا بعد تعرضه لإصابة عضلية مع منتخب إيطاليا مما يقلص الخيارات أمامه بعد فترة دولية شهدت ثلاث مباريات لكل منتخب.

وتابع: “هذا هو الجدول ويجب أن نتقبله، لدينا 13 أو 14 لاعباً وثلاثة ناشئين أما بقية اللاعبين (من أمريكا الجنوبية) لعبوا مبكراً اليوم، وسيعودوا إلى إيطاليا صباح السبت، لذا فإن إحضارهم إلى نابولي ليس منطقياً بالنظر إلى المخاطر”.

وأضاف: “سيبقوا في منازلهم وبعدها سنخوض يوم الثلاثاء (في مالمو) أول مباراة بدوري أبطال أوروبا وأهم مباراة بمرحلة المجموعات”.

ويعاني يوفنتوس، الذي خسر لقب الدوري في الموسم الماضي لصالح إنتر ميلان واحتل المركز الرابع، من بداية موسم صعبة منذ عودة أليغري لفترة ثانية هذا الصيف.

وبعد التعادل 2-2 مع أودينيزي في الجولة الافتتاحية تعرض لخسارة صادمة 0-1 على أرضه من إمبولي كما غادر المهاجم كريستيانو رونالدو الفريق في نهاية فترة الانتقالات.

وواصل أليغري: “لم يرغب كريستيانو في اللعب مجدداً ليوفنتوس وغادر وعلى كل حال كان سيخوض عامه الأخير مع النادي، أتمنى له التوفيق لكن الحياة تستمر ولست مهتماً بالحديث عما حدث، يوفنتوس يفوز دائماً كفريق جماعي وهذه جينات النادي”.

(رويترز)

أخر الأخبار: