جيلاردينو: صلاح يمثل الخطر الأكبر على ميلان

يرى أسطورة كرة القدم الإيطالية ألبرتو جيلاردينو أن نجم ليفربول محمد صلاح يمثل الخطر الأكبر على دفاعات نادي ميلان خلال مواجهات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” والتي تنطلق الثلاثاء المقبل.

وأوقعت قرعة دور المجموعات من المسابقة الأوروبية ميلان الإيطالي في المجموعة الثانية إلى جانب ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.

وتحدث جيلاردينو، في تصريحات لصحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية عن نهائي المسابقة عام 2007، والذي جمع الناديين الإيطالي والإنجليزي، حيث قال: “كانت هناك مجموعة متحدة من الأبطال وتضم أفضل اللاعبين في العالم، كما أن كارلو أنشيلوتي كان استثنائيًا”.

وكان ميلان قد حقق اللقب على حساب ليفربول بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم في أثينا، ليأخذ بالثأر من الفريق الإنجليزي بعد هزيمته في نهائي إسطنبول الشهير قبلها بعامين.

وتابع: “اليوم تغير كل شيء. ميلان يتبع سياسة أحبها، لكنهم يحتاجون إلى الوقت، لكن الروزينيري سيعاني أمام ليفربول الأربعاء المقبل، لكنهم يعرفون أيضًا كيف يصنعون المتاعب للريدز”.

وأضاف: “ميلان سيلعب مباراة رائعة. أكثر ما أخشاه عليهم هو صلاح، لقد كان زميلي في فيورنتينا، وأنا أحب كلوب. إنه مدرب عملي ومباشر”.

وختم النجم الإيطالي السابق: “كان ستيفانو بيولي مدربي في بولونيا واليوم لديه خبرة أكبر، وسيعرف كيف يتعامل مع إيقاع ليفربول ويبطئهم داخل الملعب”.

ويلتقي ميلان مع ليفربول، الأربعاء المقبل، على ملعب “أنفيلد” في الجولة الأولى من دور المجموعات.