متفوقًا على رونالدو.. هل يصبح صلاح الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي؟

يسير النجم المصري محمد صلاح ليصبح اللاعب الأعلى أجرًا من بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بعد ختام المفاوضات الجارية بين وكيله وناديه ليفربول على تمديد عقده مع الفريق الإنجليزي.

وأشارت مصادر، أن صلاح يطالب بمرتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، بزيادة 300 ألف عن ما يتقاضاه حاليًا وفقًا للعقد الجاري بينه وبين الريدز، والذي يمتد حتى عام 2023.

ويتحصل صلاح على أجر 200 ألف جنيه إسترليني وفق عقده الحالي، ويتفوق عليه من بين زملائه في ليفربول، نجم الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، والذي يتحصل على 220 ألفًا، بحسب عقده الجديد مع الفريق.

وبعد أن أقفلت إدارة ليفربول بنجاح، مفاوضات تجديد عقود عدد كبير من نجوم الفريق، يبدو أن نهاية العمل ستكون صعبة، بتجديد عقد صلاح، حيث يغالي النجم المصري في مطالبه المالية، وهو ما ترفضه الإدارة حتى اللحظة.

وترى تقارير صحفية، أن إدارة الريدز قد ترضخ في النهاية لمطالب الملك المصري، حيث يخشى المسؤولون والمدرب يورغن كلوب، أن يرحل اللاعب خلال الصيف القادم أو ما بعد القادم، وبالتالي خسارة جهود أحد أفضل لاعبي الفريق في الألفية الجديدة، إن لم يكن أفضلهم.

وفي حال الموافقة على مطالب صلاح، سيصبح اللاعب المصري الأعلى أجرًا في المسابقة الإنجليزية، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، العائد حديثًا إلى صفوف مانشستر يونايتد، والذي كشفت تقارير أنه سيتقاضى ما يقارب الـ470 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بموجب العقد الذي أبرمه مع إدارة الشياطين الحمر.

وفي قائمة الأعلى أجورًا في المسابقة، سيتفوق صلاح في حال نجاحه في الحصول على مبلغ نصف مليون إسترليني أسبوعيًا، على النجم البلجيكي كيفن دي بروين، متوسط ميدان مانشستر سيتي، والذي يتقاضى 400 ألفًا كأجر أسبوعي.