منتخب مصر

منتخب مصر يرفض الخسارة أمام الجابون في تصفيات المونديال

سجل البديل مصطفى محمد هدف التعادل في الدقيقة 90، لينقذ منتخب مصر من الخسارة، ويتعادل مع الجابون (1 – 1)، على ملعب “فرانسفيل”، مساء اليوم الأحد.

ومنح جيم أليفيناه التقدم للجابون في الدقيقة 73، بعد وقت قصير من تقليص صفوف منتخب مصر إلى عشرة لاعبين، بعد طرد عمر جابر، لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

زبدا أن “الفهود” في طريقهم لتحقيق فوز تاريخي على “الفراعنة”، لولا خدف التعادل في اللحظة الأخيرة برأسية محمد.

وتصدرت مصر المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بينما حصلت الجابون على أول نقطة لها في المجموعة، وتلتقي أنغولا مع ليبيا في لواندا، يوم الثلاثاء.

وكانت بداية حذرة للمباراة حيث حاول كلا الجانبين السيطرة على الاستحواذ. أتت تسديدة مصر الأولى على المرمى بعد 8 دقائق عندما مرر محمد شريف بكعب القدم إلى محمد مجدي “أفشة” الذي سدد كرة فوق العارضة بقليل.

مع مرور الوقت ، بدأت الجابون في إيجاد المزيد من المساحات ، وأتيحت لها الفرصة الأولى بعد 18 دقيقة عندما حاول القائد بيير إيمريك أوباميانج مغالطة الحارس محمد الشناوي ، لكن تسديدته مرت بعيدًا عن المرمى.

سدد جيلور كانجا من مسافة بعيدة كرة مرت بعيدًا عن المرمى بعد 35 دقيقة. وجرب شريف حظه بعد هجمة مرتدة سريعة لمصر لكن تسديدته كانت عالية حيث انتهى الشوط الأول بدون أهداف.

بعد الاستراحة ، كانت الجابون هي من شنت المزيد من الهجمات. وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ، تقدم آرون بوبندزا لينفرد بمرمى الشناوي الذي أنقذ الموقف ببراعة.

رأسية ماريو ليمينا بعد ركلة ركنية هددت دفاع مصر لكنها ذهبت بعيدا ، حيث استمر المضيفون في الضغط.

تعرضت مصر لضربة عندما طُرد عمر جابر لحصوله على الانذار الثاني بعد 70 دقيقة. وبعد دقيقتين فقط افتتح البديل جيم أليفيناه التسجيل.

وجد مهاجم كليرمونت فوت طريقه عبر الدفاع المصري وتبادل الكرة مع أندريه بيوجو بوكو قبل أن يرسل تسديدة أرضية في شباك الشناوي.

أجرى مدرب مصر حسام البدري عددًا من التغييرات الهجومية ، حيث قام بإدخال المهاجمين مصطفى محمد وصلاح محسن في محاولة لإيجاد هدف التعادل في وقت متأخر.

كلا البديلين اجتمعا لتسجيل التعادل في الدقيقة الأخيرة. من تمريرة طويلة ، لعب محسن رأسية إلى محمد ، لكن حارس مرمى الجابون أنتوني ميزوي تصدى لمحاولته الأولى ، لكن محمد تابع الكرة بضربة رأس ليمنح مصر نقطة غالية بعيدة عن الأرض.

(موقع الكاف)

آخر الأخبار: