خليلوزيتش عن استبعاد زياش: اللياقة الأخلاقية أهم من البدنية

كشف وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، عن السبب الحقيقي لاستبعاده نجم تشيلسي حكيم زياش عن المعسكر المقام حاليًا والذي يتضمن خوض أسود الأطلس مباراتين في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

ويفتتح المنتخب المغربي اليوم الخميس مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 بقطر، بمواجهة المنتخب السوداني في العاصمة المغربية الرباط.

وأكد خاليلوزيتش خلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، أن زياش قام بتصرف لا يليق بلاعب منتخب وطني خلال المعسكر السابق للمغرب، وهو التصرف الذي تسبب في استبعاده عن المعسكر الحالي.

وقال المدرب البوسني: “زياش جاء متأخرًا ثم رفض التدرب في تصرف لا يرقى للاعب منتخب يفترض أن يكون مصدراً للإيجابية داخل الفريق”.

وأضاف: “لم أعد أقوى عن الحديث حول الموضوع.. لأول مرة في مشواري كمدرب أشهد تصرفًا مخيبًا كهذا.. هناك لاعبون يرفضون خوض مباريات ودية، بداعي الإصابة، فيكون علينا حسم الموضوع مع الطاقم الطبي، وما إن يؤشر هذا الأخير على إمكانية لعبهم حتى يكونون مستعدين وحاضرين يوم المباراة، لكن أن يطلب منك التدرب بين الشوطين وترفض ذلك بداعي أنك لست رسمي، فهذا غير مقبول داخل فريق وطني”.

وتابع: “المنتخب مدعاة فخر، ولايمكن غش الفريق الوطني.. إما أن تكون هنا لأجله أو لا تكون، هذه رسالة إلى الجميع، قد أغادر غدًا لكنني أريد الرحيل برأس مرفوعة”.

أحدث المقالات: