ليفربول يرفض انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المصري

رفض نادي ليفربول انضمام عدد من لاعبيه إلى صفوف منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي القادمة خوفًا من إصابات كورونا في البلدان التي سيتواجدون بها، من بينهم النجم المصري محمد صلاح.

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بيان نشره في حسابه الرسمي على “فيسبوك” أنه راسل الاتحاد الدولي “فيفا” من أجل الحصول على استثناء بالسماح لصلاح بالانضمام لمعسكر الفراعنة الأسبوع القادم.

وذكر الاتحاد في بيانه: “يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم”.

وتابع: “وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابًا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم”.

وأكد البيان: “أشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا”.

وأضاف: “كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية”.