فينيسيوس جونيور يتألق وينقذ الريال.. ما علاقة صلاح؟

بصم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على تألق كبير بعد نزوله أرضية الملعب خلال مواجهة فريقه ريال مدريد أمام مضيفه ليفانتي، اليوم الأحد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (3 – 3).

وشارك فينيسيوس اعتبارًا من الدقيقة 59 في اللقاء المدرج لحساب الجولة الثانية من الدوري الإسباني “لا ليغا” لينقذ النجم الشاب مدربه كالو أنشيلوتي والنادي الملكي من تلقي الهزيمة الأولى في المسابقة.

وسجل النجم البرازيلي هدفين رائعين، الأول من مهارة عالية مرسلًا كرةً أرضيةً في الشباك من زاوية صعبة، والثاني من ذات الزاوية لكنه أرسلها عالية، اصطدمت في القائم وتهادت إلى المرمى معلنة هدف التعادل الأخير.

وكان فينيسيوس محط جدل وانتقاد كبيرين لفترات طويلة من مسيرته رفقة النادي الملكي، حيث كان يعاني من مشكلة عدم انهاء الفرص المتاحة أمام الفريق خلال المباريات بالطريقة الصحيحة، لكن مشكلة اللاعب البرازيلي في طريقها إلى الحل مع تبدّل الأحوال والمستوى، وارتفاع الحصيلة التهديفية للاعب رفقة الريال.

ما علاقة صلاح؟

خلال مقابلة صحفية الموسم الفائت لصالح صحيفة “ماركا” الإسبانية، طلب المذيع المحاور للنجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، اسداء النصيحة للاعب الريال فينيسيوس جونيور، بما يخص مسألة انهاء الهجمات المتاحة أو الـ”فينيش”.

وقال صلاح حينها: “لا أعتقد أنهم يجب أن يقلقوا على فينيسيوس، أنا لم أولد هداف، لكن كان عليّ أن أعمل بجد، أتذكر عندما كنت ألعب لبازل أنني لم أستطع تسجيل العديد من الأهداف في وقتها “.

وأضاف:” ذهبت لتشيلسي وفيورنتينا وروما … هناك عملت كثيرًا مع سباليتي، كل يوم بعد التدريب اتصل بي وذهب كلانا إلى الملعب وقمنا بالتدرب على الإنهاء، وقمت ببناء حقل في حديقة منزلي للعمل على الأمر”.

وختم:” فينيسيوس يحتاج فقط إلى الاستمرار في العمل، والعمل، وسيأتي ذلك. يجب أن ينتهي الأمر بالحصول على الفرص، ما عليك سوى التدريب كثيرًا وسيأتي ذلك بشكل طبيعي”.

الطريف أن فينيسيوس نجح بعد تلك النصيحة من النجم المصري، في قيادة فريقه ريال مدريد إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت بتسجيله هدفين ثمينين في ذهاب ثمن النهائي، وعلى حساب ليفربول الإنجليزي بالذات، فريق محمد صلاح.