هافيرتز

هافيرتز: لم اتخيل أبدًا أن شيئا كهذا سيحدث في ألمانيا

تبرع الألماني الدولي كاي هافيرتز، المتوج مع فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بلقب دوري أبطال أوروبا، بمبلغ 200 ألف يورو (233 ألف و500 دولار) لمنظمة “الصليب الأحمر” الألماني، لمساعدة ضحايا كارثة الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرًا، كما يسعى لجمع المزيد من الأموال عبر عرض أحذية خاصة، للبيع في مزاد.

وقال هافيرتز، في تصريحات لصحيفة “ذه غارديان” البريطانية، الجمعة: “تفقد العائلات والناس كل شيء، منازلهم وملابسهم وحيواناتهم الأليفة.. كانت كارثة لبلادنا بأكملها، وللعالم بأسره”.

وأضاف: “لم اتخيل أبدًا أن شيئا كهذا سيحدث في ألمانيا، وأن يودي بحياة هذا العدد من الناس.. عندما تسمع، أو أسمع أنا، عن شيء كهذا -عن عواصف رعدية، على سبيل المثال-  ولكن الآن، حدث هذا لنا”.

وصمم هافيرتز زوجًا من الأحذية، بألوان الأخضر والأبيض والأحمر التي يحملها علم ولاية شمال الراين فيستفاليا، على أن يعرضهما للبيع في مزاد بعد أن يرتديهما خلال مباراة “ديربي لندن”، المقررة أمام أرسنال يوم الأحد، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما سيطرح 99 زوجًا آخرًا من الأحذية للبيع.

وكانت أمطار غزيرة، غير معهودة، سقطت يومي 14 و15 من تموز،يوليو الماضي، وتسببت في فيضانات بولايتي شمال الراين وراينلاند بفالتس، وأودت الفيضانات بحياة نحو 190 شخصًا، بالإضافة إلى كثيرين ما يزالون في عداد المفقودين، كما أسفرت عن خسائر تقدر بمليارات الدولارات.

وقال هافيرتز: “الوضع ما يزال سيئا للغاية.. يعيش الناس الآن في ملاجئ للرعاية، وهناك من ينامون بالمئات في مسكن واحد”.

(د ب أ)

آخر الأخبار: