التصويت لأفضل مدرب في أوروبا

(خيار التصويت) جائزة أفضل مدرب في أوروبا.. والمراكز من 4 إلى 10

طرح الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للجمهور خيار “تصويت رمزي” لاختيار “أفضل مدرب في أوروبا” من بين المرشحين الثلاثة للجائزة.

ووصل المرشحين الثلاثة، الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي، والألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، إلى القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب لفرق ومنتخبات الرجال في أوروبا عن موسم 2020/21.

وتوج غوارديولا بلقب البريميرليغ في الموسم الفائت، ووصل بفريقه السيتي إلى نهائي الشامبيونزليغ لأول مرة في تاريخ النادي السماوي، في حين أن مانشيني أعاد الهيبة لمنتخب إيطاليا، يقيادته له إلى التتويج بكأس أمم أوروبا (يورو 2020) في تموز/يوليو الفائت، أما توخيل، فصنع تتويجًا لتشيلسي بعد فترة وجيزة من تسلمه لقيادة الفريق، الذي حصد لقب الشامبيونزليغ في الموسم الفائت.

وطرح موقع “يويفا”، اليوم الخميس، خيارًا للجمهور من أجل التصويت لأفضل مدرب في أوروبا، لكن لن يتم النظر إلى نتيجة التصويت حين اختيار الفائز بالجائزة.

يمكن للجمهور التصويت عبر الرابط التالي: uefa.com

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة، خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/22، والذي سيقام في مدينة إسطنبول التركية، يوم الخميس المقبل (26 آب/أغسطس).

جدير بالذكر أن الألماني هانزي فليك، مدرب بايرن ميونخ الألماني السابق (تولى مؤخرًا مهمة تدريب المنتخب الألماني)، هو من توج بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2019/20.

وبعد الإعلان عن المرشحين الثلاثة لجائزة “أفضل مدرب في أوروبا” عن الموسم الماضي، كشف “يويفا” عن المراكز من الرابع إلى العاشر في قائمة أفضل لاعبين القارة.

وجاءت المراكز من 4 إلى 10 كما يلي:

4- الإسباني أوناي إيمري (فياريـال) – 64 نقطة
5- الأرجنتيني دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد) – 29 نقطة
6- الإيطالي أنطونيو كونتي (إنتر ميلان، بدون نادٍ حاليًا) – 19 نقطة
7- الإنجليزي غاريث ساوثغيت (منتخب إنجلترا) – 18 نقطة
8- الفرنسي كريستوف غالتير (ليل، الآن مدربًا لنيس) – 16 نقطة
9- النرويجي أولي جونار سولشاير (مانشستر يونايتد) – 14 نقطة
10- الدنماركي كاسبير هجولماند (منتخب الدنمارك) – 11 نقطة

آخر الأخبار: