صراع هدافي الدوري الإنجليزي.. برونو يستلم زمام المبادرة وصلاح يتحدى

جولة واحدة غير كافية لمعرفة مسار الصراع على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح إلى هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” على الرغم من تواجد منافسين تقليديين أبانوا عن نيتهم منذ البداية على خوض التحدي والظفر بالجائزة.

واستلم النجم البرتغالي برونو فيرنانديز المبادرة وكشف عن نيته في خوض الصراع بشكل أكبر عن الموسم الفائت، عندما خسر الحذاء الذهبي لصالح هاري كين، بفارق 5 أهداف كاملةً، وحل ثالثًا في القائمة خلف النجم المصري محمد صلاح بفارق 4 أهداف.

وسجل متوسط ميدان مانشستر يونايتد ثلاثية فريدة من الأهداف، جميعها من اللعب المفتوح وليس كما جرت عادة النجم البرتغالي في استغلال الضربات الثابتة وبالأخص ركلات الجزاء.

لموسمين متتالين لم يحظ نجم ليفربول محمد صلاح بالجائزة لكنه لم يتخل في أي منهما عن طموحاته في اعتلاء قمة قائمة هدافي البريميرليغ، ويحاول مع بداية الموسم عدم خسارة حظوظه في استعادتها مجددًا بعد أن حققها لموسمين متتاليين.

وسجل “مو” هدفًا وحيدًا في مباراة الريدز الافتتاحية أمام نوريتش، وعبّر من خلال أداء رفيع عن نيته في دفع فريقه لأعلى جدول الترتيب من نهاية الموسم، والمنافسة كذلك على الجوائز الفردية كذلك، الهداف واللاعب الأفضل في المسابقة.

جيمي فاردي وعلى الرغم من تقدمه النسبي في العمر واقترابه من سن الـ35 عامًا، لم يفقد لمسته السحرية، حيث يغيب نجم هجوم ليستر سيتي خلال المباراة، ومن خلال الظهور لثوان معدودة، يدوّن اسمه بين أفضل لاعبي اللقاء بعد أن يقتنص هدفًا أو أكثر، لنجده في النهاية إما حاملًا لجائزة الهداف أو قريبًا منها.

وبانتظار عودة حامل لقب الجائزة عن الموسم الفائت برصيد 23 هدًفا، هاري كين، إلى جو المنافسة والمباريات، سواء مع فريقه الحالي، توتنهام، أو المرتقب، مانشستر سيتي، يتصدر قائمة هدافي المسابقة مع ختام الجولة الأولى برونو فيرنانديز برصيد 3 أهداف، يليه عدد كبير من النجوم برصيد هدف وحيد، أبرزهم إلى جانب صلاح وفاردي، النجم الجزائري سعيد بن رحمة وزميله في وست هام ميكاييل أنطونيو، مهاجم نيوكاسل كاليوم ويلسون، داني إنجز مهاجم أستون فيلا، هيونغ مين سون نجم توتنهام، وغيرهم.